Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بعد تحديث الشروط.. واتساب يفقد ملايين المستخدمين

اتصالات وتكنولوجيا whatsapp-promo
واتساب

أدى تغيير شروط خدمة واتساب الى تدفق ملايين المستخدمين الى التطبيقات المنافسة مثل سيجنال وتليجرام ، وذلك حسبما أفادت صحيفة " الجارديان " البريطانية.

وبحسب الصحيفة البريطانية، دفع ارتفاع اعداد مستخدمى واتساب الذين انتقلوا الى تطبيقات منافسة واتساب إلى تأخير تنفيذ الشروط الجديدة ، والتي كان من المقرر عقدها في 8 فبراير المقبل ، والبدء بحملة للحد من الضرر لشرح التغييرات التي اجروها للمستخدمين .


ووفقا للأرقام التي نشرتها لجنة الشؤون الداخلية في البرلمان البريطاني،  اكتسب تطبيق سيجنال 7.5 مليون مستخدم على مستوى العالم خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر يناير بينما اكتسب تليجرام   25 مليون مستخدم .



واظهرت البيانات التي تتبعها شركة التحليلات " App Annie " سقوط واتساب من التطبيق الثامن الأكثر تنزيلا في المملكة المتحدة في بداية الشهر الى 23 بحلول 12 يناير .  

وعلى عكس ذلك لم يكن تطبيق سيجنال من بين افضل 1000 تطبيق في المملكة المتحدة في 6 يناير ، ومع ذلك بحلول 9 يناير ، كان التطبيق الأكثر تنزيلا في البلاد .




وأعلن واتساب عن تأخير في تنفيذ الشروط الجديدة للخدمات , قائلا في تحديث نشر على موقعه : " نريد ان نكون واضحين ان تحديث السياسة لا يؤثر على خصوصية رسائلك مع الأصدقاء او العائلة باي شكل من الاشكال " . 


وأضاف واتساب ان الشركة ستؤجل تنفيذ سياستها الجديدة حتى 15 مايو .


جدير بالذكر أن واتساب هو  التطبيق الأكثر تركيزا على الخصوصية من تليجرام المنافس ،  حيث يطبق الأول التشفير من طرف الى طرف ، والذي يمنع مزود الخدمة من القدرة على الوصول الى رسائل المستخدم افتراضيا لكل محادثة باستثناء تلك بين المستخدمين والشركات الكبيرة .


ومع ذلك ، فان تليجرام يقوم فقط بتشغيل التشفير من طرف الى طرف " للمحادثات السرية " ، وهو خيار يجب على المستخدمين تحديده بنشاط لكل جهة اتصال فردية  مثل الدردشات " المخصصة للأشخاص الذين يريدون مزيدا من السرية اكثر من الشخص العادي " ، كما توضح الخدمة في الأسئلة الشائعة .
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements