رئيس التحرير
عصام كامل

بعد إطلاق نسخة تجريبية جديدة.. طريقة تشغيل نظام أندرويد 12 على الهاتف

اندرويد 12
اندرويد 12
قامت شركة جوجل بإطلاق نسخة تجريبية جديدة اكثر استقرارا  من نظام أندرويد 12 الجديد وتعد هذه النسخة حصرية لهواتف بيكسل ورغم أن هذه النسخة تعد الاكثر استقرارا لكن في الوقت نفسه فإنه عند تثبيتها يجب مراعاة أن تكون علي هاتف ثانوي وليس الهاتف الرئيسي المعد للاستخدام اليومي لأنها نسخة تجريبية وخلال السطور التالية نستعرض تثبيت النسخة التجريبية من أندرويد 12. 


حزمه المطورين

-  تثبيت حزمة مطوري الأندرويد من موقع جوجل الرسمي، حيث تدعم هذه الحزمة بروتوكول ADB مع Fastboot وبعد  ذلك يمكن  تحميل النسخة التجريبية من أندرويد 12، والتي يمكن تحميلها من أكثر من مصدر مختلف على الإنترنت ومن الأفضل تحميل نسخة OTA التي يتم إرسالها للهواتف او تحميل نسخة كاملة ولكن في هذه الحالة يجب كسر حماية الإقلاع الخاصة بالهاتف.

- القيام بتوصيل الهاتف بالكومبيوتر و بعد ذلك يتم اغلاق الهاتف ثم مسك زر التشغيل وزر خفض الصوت معًا حتى تظهر  قائمة الإقلاع الخاصة بالهاتف، ثم  اختيار وضع الاستعادة عبر الضغط عليه بزر التشغيل .

- بعد الوصول  إلى وضع الاستعادة سيظهر روبوت الأندرويد مع علامة تعجب، يتم الضغط على زري تشغيل الهاتف وزر رفع الصوت لمدة ثانية وبعد  ذلك ترك زر رفع الصوت حتى الدخول إلى وضع تثبيت النسخة، ثم القيام باختيار تثبيت تحديث من ADB.

 - بعد ذلك سوف تظهر  شاشة بها ارشادات طريقة تثبيت التحديث  يتم اتباعها ثم  القيام من الكومبيوتر بفتح واجهة الأوامر من داخل مجلد adb الذي تم  تثبيته سابقًا، ومن ثم قم بكتابة امر تشغيل  ثم  إدخال إسم ملف التحديث الذي تم القيام  بتحميله من الخطوات في الأعلى ثم الضغط على enter حتى يتم تثبيته وبعد ذلك العوده  إلى الهاتف  وإزالة كابل التوصيل والضغط على إعادة تشغيل الهاتف حيث سيعمل وقتها بالنسخه  التجريبية من أندرويد 12.

يذكران هذا الإصدار التجريبي يضيف المزيد من ميزات أندرويد 12 التي تم الإعلان عنها في مؤتمر Google I/O  ولكن لم يتم تضمينها في الإصدار التجريبي الأول كما يحتوي أيضًا على ميزتين أحدث، بما في ذلك طريقة جديدة لإدارة الاتصال بالإنترنت حيث يحتوي  على زر جديد يسمى “الإنترنت” يحل محل زر الشبكة اللاسلكية القديم.

Advertisements
الجريدة الرسمية