رئيس التحرير
عصام كامل

بسبب ترامب.. تويتر يتخذ إجراءً عاجلًا بشأن حسابات المسئولين في 16 دولة بينها مصر

تويتر وترامب
تويتر وترامب
أعلنت شركة "تويتر" أنها ستبدأ الأربعاء المقبل، بتوثيق حسابات كبار المسئولين الحكوميين وحسابات تابعة لكيانات إعلامية تابعة للدولة في مصر والسعودية والإمارات و13 دولة أخرى.


وأوضحت الشركة في بيان لها أن توثيق الحسابات يسري أيضًا على كندا، كوبا، الإكوادور، ألمانيا، هندوراس، إندونيسيا، إيران، إيطاليا، اليابان، صربيا، إسبانيا، تايلاند، تركيا.

وأشارت إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الشفافية وتوثيق المعلومات المنشورة عبر المنصة، وقد بدأت بعد حظر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب "لتحريضه على اقتحام الكونجرس"، ما تسبب في أعمال شغب واسعة في 6 يناير الماضي. 

وأضافت: "في أغسطس 2020 قمنا بتوسيع تصنيفات الحسابات إلى فئتين إضافيتين: حسابات كبار المسئولين الحكوميين، وحسابات تابعة لكيانات إعلامية تابعة للدولة، تضمن هذا الإجراء الأولي حسابات من دول ممثلة في الأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

وتابعت: "بعد تلقي التعليقات على هذا الإجراء الأولي، سنقوم يوم الأربعاء 17 فبراير بتوسيع هذه التصنيفات لتشمل حسابات من مجموعة الدول السبع (G7)، وغالبية الدول التي تستخدم "تويتر" في عمليات المعلومات المرتبطة بالدولة، وسنطبق أيضًا التصنيفات على الحسابات الشخصية لرؤساء الدول في هذه البلدان".

ولفتت إلى أنها ستعمل على تطبيق علامات التوثيق على الكيانات الإعلامية التابعة للدولة في بلدان المرحلة الثانية، كما ستواصل توسيع التصنيفات إلى بلدان إضافية لاحقًا وتتطلع إلى توفير تحديثات إضافية مع تبلور هذه الخطط.

Advertisements
الجريدة الرسمية