رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. احتفالا بيوم اليتيم.. «القرية الذكية» تستقبل 1400 طفل


استقبلت اليوم المنطقة الاستثمارية التكنولوجية بالمعادي، 1400 طفل يتيم من مدارس المعادي والمناطق المجاورة؛ لتحتفل معهم "بيوم اليتيم" وترسم البهجة على وجوههم.

وذلك بحضور المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الذي شارك الأطفال الاحتفال، يرافقه المهندس حسين الجريتلي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والمهندس محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للمنطقة الاستثمارية التكنولوجية بالمعادي، وذلك ضمن فعاليات مهرجان المنطقة الاستثمارية التكنولوجية بالمعادي الذي تقيمه احتفالًا بهذا اليوم.

وقامت المنطقة الاستثمارية التكنولوجية بالمعادي، بتنظيم اليوم احتفالًا بيوم "اليتيم" العالمي بالتعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ممثلة في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، التي تشرف على المنطقة الاستثمارية التكنولوجية بالمعادي، ووزارة التربية والتعليم وجمعية "محبي حي المعادي الخيرية"، ونادي "روتاري المعادي".

وبدأ المهرجان في الساعة الثامنة من صباح يوم الجمعة، بماراثون للمشي والجري، ثم استقبال الأطفال الأيتام داخل المنطقة المخصصة للاحتفال. 

وتضمن البرنامج الخاص بالاحتفال، توزيع هدايا وتنظيم برامج ترفيهية وفقرات متنوعة، وورش عمل لإظهار المواهب الفنية للأطفال، بالإضافة إلى تقديم عروض رياضية، وذلك بالتعاون مع أكبر المراكز الرياضية.

كما اشتملت الاحتفالية أيضا على فقرات تمتد على مدى اليوم، ومنها ركوب الدراجات الهوائية، وتخصيص ركن للأطفال يحتوي على ألعاب وهدايا، وعمل منتجات فنية، وركن للفنون يشتمل على معرض لصور قديمة لحي المعادي والقاهرة.

والجدير بالذكر، أن يوم اليتيم العالمي يتم الاحتفال به في الأول من شهر أبريل من كل عام، وذلك بهدف مساعدة الأطفال الذين فقدوا ذويهم على إدماجهم في الحياة الاجتماعية بصورة لائقة، وتوفير الاهتمام والرعاية الكافيين لاحتياجاتهم، وهي مناسبة إنسانية مهمة تسعى كل القطاعات العاملة بالدولة لأن تسهم في تشجيعها ودعمها.
Advertisements
الجريدة الرسمية