رئيس التحرير
عصام كامل

بالخطوات.. طريقة تعيين جوجل كروم كمتصفح افتراضي على آي فون بديلا لسفاري

كروم
كروم

يعتبر متصفح الانترنت سفاري احد التطبيقات التى تاتى مثبتة مسبقا على هواتف ايفون كمتصفح افتراضي للانترنت، ومع تعود العديد من مستخدمى هواتف ايفون على متصفحات اخري للانترنت قد يبحث البعض عن تعين ما يفضل استخدامه كمتصفح افتراضي على هاتف ايفون.

 

ونرصد من خلال التقرير التالى بالخطوات طريقة تعيين متصفح جوجل كروم كمتصفح افتراضي اساسي على هواتف ايفون ذلك باتباع الخطوات التالية:

 

1- تثبيت إصدار نظام التشغيل iOS 14 في هاتف آيفون، وإصدار نظام التشغيل iPadOS 14 في جهاز آيباد اللوحي.

 

2-بعد ذلك ستحتاج إلى تثبيت متصفح (جوجل كروم) Google Chrome من جوجل بالتحديد، أو تحديثه إذا كان موجودًا في هاتفك؛ لأنه يعتبر حاليًا المتصفح الوحيد الذي يمكنك تعيينه متصفحًا افتراضيًا بدلًا من متصفح سفاري في آيفون أو آيباد.

3- افتح تطبيق (الإعدادات) في هاتف آيفون أو جهاز آيباد.

 

4- قم بالتمرير للأسفل، ثم اضغط على خيار (كروم) Chrome.

 

5- في النافذة التي تظهر لك، اضغط على خيار (تطبيق المتصفح الافتراضي) Default Browser App.

 

6- سيظهر لك في النافذة التالية خياران، هما: (متصفح سفاري) و (متصفح كروم)، اضغط على الأخير لتعيينه متصفحًا افتراضيًا في جهازك.

 

هذا كل شيء، إذا كنت ترغب في تعيين متصفح سفاري متصفحًا افتراضيًا، اتبع الخطوات السابقة، ولكن في الخطوة الأخيرة اضغط على متصفح (سفاري) بدلًا من (كروم).

 

الجدير بالذكر أن شركة آبل قد طرحت إصدارات أنظمة التشغيل iOS 14 و iPadOS 14 مع إصدار نظام التشغيل الخاص بساعة آبل الذكية watchOS 7، يوم الأربعاء الماضي بعد حدث (Time Flies)، الذي بُث عبر الإنترنت بسبب جائحة كورونا (COVID-19)، والذي يُعتبر أول حدث لشركة آبل في الخريف هذا العام.

الجريدة الرسمية