رئيس التحرير
عصام كامل

بالخطوات.. حمل جميع تطبيقاتك المفضلة على هاتفك الجديد بضغطة واحدة


إذا كنت من الأشخاص الذين يغيرون هواتفهم الذكية بكثرة، فلاشك أنك تواجه صعوبة في تثبيت مجموعتك المفضلة من التطبيقات.

تضطر في كل مرة إلى البحث عن التطبيقات وتحميلها وتثبيتها وهو ما يعد أمرا مملا للغاية، هناك الكثير من الحلول التي تساعدك على تثبيت التطبيقات مرة واحدة، ترصدها لك "فيتو":


• بدون برامج
يأتى مخزن التطبيقات مع ميزة تسمح لك بتثبيت تطبيقاتك دفعة واحدة لكنها خفية، تأكد أولا من أن نسخة Play Store app المثبتة على الجهاز الخاص بك هي 4.6.16 أو ما يتبعها.

1- قم بفتح مدير التطبيقات في الهاتف الخاص بك.

2- اضغط على الدرج الموجود في الجانب الأيسر من الشاشة وقم باختيار “تطبيقاتي”
3- سوف ترى قائمة من التطبيقات التي تم تثبيتها على جهازك اضغط على “الكل”.

4- ستظهر قائمة أخرى، ولكن هذه المرة سوف تحتوي على جميع التطبيقات التي قمت بتحميلها، انقر على استمرار على التطبيق الأول الذي تريد تثبيته على جهازك. وسوف يتحول إلى اللون الأزرق كما أنه سوف يظهر زر أخضر صغير في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة، قم بتحديد العناصر الأخرى (التي سيتم تسليط اللون الأزرق عليها) واضغط على زر “تثبيت”.

5- بعد الانتهاء قم بالتحقق من الشاشة الرئيسية، وسوف ترى أن تطبيقاتك تبدأ التحميل ويتم تثبيتها تلقائيا. كن حذرا من هذه النقطة جيدا، يتم تحميل بعض هذه التطبيقات مع تحديث لها ومع ميزات جديدة تتطلب الوصول إلى وظائف أساسية في النظام. إذا كنت غير مرتاح لهذا الأمر، يمكنك تخطي التطبيقات المشبوهة والمضي قدما إلى المرحلة التالية.

• برنامج

ولكن عن طريق برنامج Moborobo أصبح بإمكانك إدارة التطبيقات على جهازك بنظام أندرويد عن طريق الكمبيوتر بنظام ويندوز، والطريقة كالتالي:

1- قم بتحميل البرنامج http://www.moborobo.com/

2- اذهب إلى Settings في هاتفك وقم بتحديد الخيارات التالية:

• “مصادر غير معروفة” Unknown sources وتجدها في Security للأجهزة ذات إصدار أندرويد 4.0 وما فوق، أما بالنسبة للأجهزة ذات الإصدار 2.2 تجدها في Application Manager.
• قم بتصحيح USB debugging وتجدها في تبويب Developer options للأجهزة ذات إصدار أندرويد 4.0 وما فوق، أما بالنسبة للأجهزة ذات الإصدار 2.2 تجدها فى Application Manager.
3- قم بتوصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر عن طريق كابل USB وتأكد أنه تم التعرف على الهاتف بشكل نظامي.
4- افتح برنامج Moborobo والذي سيقوم بتثبيت التطبيق الخاص به على هاتفك بشكل تلقائي، والذي يعتبر صلة الوصل بين الهاتف والبرنامج.
5- بعد ذلك سيتم التعرف على جهازك وستظهر لك صورة جهازك واسمه.

6- اضغط على Apps ومن ثم “App library “Android ثم Manage ثم Add واختر المجلد المطلوب حيث توجد في داخله تطبيقاتك بصيغة apk.

7- قم بتحديد التطبيقات المراد تثبيتها على الجهاز واضغط على Install.
8- سيظهر عداد في أعلى البرنامج يخبرك بعدد التطبيقات التي يتم تثبيتها ونسبة انتهاء تثبيت كل تطبيق على حدة.
الجريدة الرسمية