رئيس التحرير
عصام كامل

بالتزامن مع اقتراب مساءلته.. "تويتر" يعلن حظر حساب ترامب نهائيًا

دونالد ترامب وشعار
دونالد ترامب وشعار تويتر
أعلنت شركة "تويتر"، أنها علقت حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل دائم بسبب وجود خطر استغلاله في التحريض على المزيد من العنف.

وكانت شبكة "إن بي سي" الأمريكية، كشفت أمس الجمعة، عن مسودة مساءلة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب بشأن اقتحام أنصاره للكونجرس.


وأوضحت الشبكة أن "المسودة تتضمن تورطه في جرائم كبرى بتحريضه على تمرد، كما أنه عرَّض الأمن الأمريكي ومؤسسات الحكومة إلى خطر كبير". 

وأضافت أن المسودة تشير إلى أنه "أدلى عامدًا بتصريحات شجَّعت على عمل مخالف للقانون بمبنى الكونجرس".

ولفتت المسودة، بحسب الشبكة، أن "ترامب أظهر أنه سيظل تهديدًا إذا سُمح له بالبقاء في المنصب".

من جانب آخر، قال المتحدث باسم البيت الأبيض جاد ديري: إن مساءلة الرئيس دونالد ترامب مع بقاء 12 يومًا فقط على انتهاء ولايته لن تؤدي إلا إلى زيادة حدة الانقسام في البلاد.

وكان الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، أعلن أن عدم حضور الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب لمراسم تنصيبه كرئيس الولايات المتحدة الـ46، "أمر جيد".

واعتبر بايدن، أن دونالد ترامب شخص غير مؤهل للخدمة، لكنه قال إن القرار حول مسألة عزل الرئيس الحالي يعود للكونجرس.

كما لوَّح الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بمحاكمة المتورطين في شبهات التحايل.

وقال بايدن في خطاب مساء أمس: "أعدكم بأننا سنحقق في شبهات التحايل وهدر أموال المساعدات المالية، وسنحاسب المتورطين في تلك الأعمال".

وتابع: "توزيع المساعدات يجب أن يتم بصورة عادلة وأن نضمن وصولها لمستحقيها.. سنعمل على تحقيق التعافي السريع لاقتصادنا وإنشاء ملايين الوظائف"، مؤكدًا أنه سيسرع توزيع اللقاحات لمواجهة تفشي وباء كورونا.


Advertisements
الجريدة الرسمية