رئيس التحرير
عصام كامل

بالأسعار .. المواصفات الكاملة لتليفزيونات سامسونج الجديدة 8K

فيتو

عقب اعلان شركة سامسونج عن عدد من أجهزة التليفزيون الذكية 8K فائقة الدقة في وقت سابق من هذا العام، والتي تعد بتجربة مشاهدة أفضل بكثير من أجهزة تلفزيون 4K القياسية.

 

نرصد في التقرير التالى المواصفات الكاملة لاجهزة التلفاز الجديدة والتى جاءت كالتالى:

 

1- تقدم التليفزيونات الجديدة دقة تبلغ 4 أضعاف دقة التلفزيونات السابقة، مما يعني أن المستخدم يحصل على المزيد من وحدات البكسل، وبالتالي صورة أكثر وضوحا.

 

2- الميزة الأكثر تميزاً هي صوت تتبع الكائنات من سامسونج، وتسمح هذه التقنية للتلفزيون بنقل الصوت حول الشاشة، مما يمنح المستخدمين تجربة غامرة أكثر.


3- لنفترض أنك تستمتع بفيلم أكشن مع مطاردة بالسيارات، ومع تحرك السيارة من اليسار إلى اليمين ومن أعلى إلى أسفل الشاشة، سيتحرك الصوت أيضاً على تلفزيون 2020 QLED 8K، ولتحقيق هذه التجربة الغامرة، قامت سامسونج بتحسين وضع السماعات على نطاقها الجديد 8K.


4- على عكس أجهزة التلفزيون التقليدية، التي غالباً ما تحتوي على مكبري صوت، يحتوي QLED 8K على 6 مكبرات صوت موزعة على جميع أنحاء الشاشة. ويوجد حتى مكبرا صوت على الجانبين الأيسر والأيمن من الجزء الخلفي من الجهاز، للحصول على تجربة صوت محيطي شامل في الغرفة.

5- كما تقدم سامسونج أيضاً ميزة إضافية أخرى تسمى Active Voice Amplifier التي تتعرف على مصادر الضوضاء الخارجية، وتزيد من حجم الأصوات التي تظهر على الشاشة إذا أصبحت الأصوات المحيطة عالية جداً، فعلى سبيل المثال، إذا تم تشغيل مكنسة كهربائية أثناء تشغيل التلفزيون، فسيقوم التلفزيون تلقائياً بتضخيم المسار الصوتي لضمان أن المشاهدين يمكنهم سماع كل ما يعرض.

 

6- من خلال مستشعر الصوت في الجزء السفلي من التلفزيون، ستسمح تقنية AVA لمعالجها الكمي بتعديل إخراج الصوت عندما يكتشف ضوضاء مستمرة من البيئة المحيطة بصوت أعلى من التلفزيون وتستمر لأكثر من ثلاث ثوان.
لكن كل هذه التقنيات لا تأتي بسعر منخفض، حيث يبدأ نظاق أسعار أجهزة 2020 8K من 3000 جنيه استرليني (3750 دولار)، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

Advertisements
الجريدة الرسمية