Advertisements
Advertisements
الإثنين 26 يوليه 2021...16 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

«الاتصالات» تعلن موعد الانتهاء من مشروع الرقم القومي العقاري ببورسعيد | فيديو

اتصالات وتكنولوجيا إسكان اجتماعي
موعد الانتهاء من مشروع الرقم القومي العقاري ببورسعيد

محمد الدمرداش

أكد الدكتور خالد العطار نائب وزير الاتصالات أنه خلال شهرين سيتم الإعلان من إصدار رقم قومي لكل فى في محافظة بورسعيد ثم الانتقال إلى محافظة الإسكندرية، لافتا إلى أن كل شقة وعقار وشارع وقطعة أرض سيكون لها رقم قومي.


إصدار التراخيص

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد علي، مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن الهدف من تخصيص رقم قومي لكل عقار، يساعد المواطن في إصدار ترخيص أي مبني، وبالتالي يحفظ للمواطن حقوقه الملكية.



منظومة خدمية

وأوضح أن التسجيل العقاري يتم بصورة استرشادية، دقيقية، لافتا إلى أن المشروع يهدف لإختصار وقت المواطن والإجراءات التي يقوم بها، عن العقار، كما أنه يجعل الدولة تقدم منظومة خدمية منتظمة وحاجة كل منطقة للمدارس أو المستشفيات أو الخدمات الأخرى.

حصر وإدارة الثروة العقارية

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعا؛ لمتابعة موقف مشروع حصر وإدارة الثروة العقارية وإنشاء رقم قومي لكل عقار، وذلك بحضور المستشار عمر مروان، وزير العدل، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والمهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، ومسؤولي الجهات المعنية.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى الجهود التي تبذلها الحكومة في منظومة حصر وتنمية الثروة العقارية، مشيرا إلى أن هذه المنظومة تستهدف تأمين ملكية المواطنين للثروة العقارية وتعظيم الاستفادة منها، فضلا عن ضبط وتأمين السوق العقارية، بالإضافة إلى القضاء على البناء غير المرخص والعشوائيات.

من جانبه، أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن هناك جهودا كبيرة بُذلت في هذا الملف، بالتعاون بين وزارات: العدل، والتنمية المحلية، والإسكان، والاتصالات، بشأن هذا المشروع، كما أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بذل جهوداً واضحة في هذا الملف المهم.

وعرض وزير الاتصالات تقريراً حول الموقف التنفيذي لمشروع حصر وإدارة الثروة العقارية، مؤكداً المضي في استكمال تنفيذ هذا المشروع الذي يستهدف إيجاد بنية معلوماتية مكانية لحصر وإدارة الثروة العقارية تعتمد على وجود رقم قومي موحد لقطعة الأرض والعقار والوحدة، يساعد على ربط وتكامل البيانات الخاصة بكل منها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements