رئيس التحرير
عصام كامل

الأسعار الكاملة لمنصة ألعاب أمازون الجديدة "لونا"

لونا
لونا
عقب إعلان شركة "أمازون" إطلاق عن منصتها لألعاب الفيديو عند الطلب "لونا" التي ستتيح للاعبين الحصول مباشرة على ألعابهم المفضلة عن طريق الحوسبة السحابية على الجهاز الذي يريدونه رصدت فيتو من خلال التقرير التالى الاسعار الكاملة عن المنصة الجديدة والتى جاءت كالتالى:



1- أعلنت اشتراكين اثنين "لونا +" بسعر يبدأ بـ5.99 دولارات شهريا، وتتيح الاستفادة من عدد غير محدد من ساعات اللعب، ومكتبة واسعة من ألعاب الفيديو،.


2- قناة "يوبيسوفت" بموجب شراكة مع الشركة الفرنسية المطورة لألعاب الفيديو، ولم يُكشف عن سعرها بعد.


3- على سبيل المقارنة، يكلف الاشتراك في خدمة "ستاديا برو" من "جوجل" 9.99 دولارات شهرياً، أما "إكس بوكس جايم باس ألتيمت" التي تشمل منصة للألعاب عن بعد من مايكروسوفت، فيمكن الاستفادة منها مقابل 14.99 دولاراً في الشهر.


4- ستُطرح لوحة تحكم يدوي "غايم باد" مع منصة "لونا" مقابل 49.99 دولاراً.


5- ستعمل مباشرة على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وحواسيب "ماك" أو أجهزة "فاير تي في" ومع تطبيقات لـ"آي فون" و"آي باد"، ولاحقا مع الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد".


وتسعى مجموعة جيف بيزوس المنافسة في هذه السوق المقدرة بمليارات الدولارات، مع جوجل التي أطلقت منصتها لألعاب الفيديو عبر نظام الحوسبة السحابية في نوفمبر 2019، ومايكروسوفت التي أطلقت أخيرا خدمة "كلاود جايمينج" للمشتركين في مكتبتها الإلكترونية.
Advertisements
الجريدة الرسمية