Advertisements
Advertisements
الأحد 18 أبريل 2021...6 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

اكتشفوا عيبا خطيرا.. قرار عاجل من آبل بشأن حواسيب آيباد

اتصالات وتكنولوجيا download
حواسيب آيباد

أصدرت شركة آبل الأمريكية قرارا عاجلا، بعد اكتشاف عيب عجيب في الحواسيب اللوحية الخاصة بها "آيباد".

مستخدمو آيباد
واكتشف عدد كبير من مستخدمي "آيباد" وجود خطأ تقني في خدمة "ويب كايت" ومحرك البحث سفاري، والتي تسمح لها بمعالجة المحتوى الضار والتعامل مع البرمجيات الخبيثة، بحسب ما أورده موقع "جي إس إم آرينا" التقني المتخصص.


ويتسبب هذا الأمر في إحداث تلف في ذاكرة "ويب كايت"، وهو ما جعل "آبل" تتحرك لإصلاح تلك الثغرة الخطيرة.

تحديث نظام التشغيل

وأصدرت شركة آبل بسبب هذا الخطأ التقني تحديثا لنظام تشغيل حواسيب "آيباد" المعروف باسم "آي أو إس 14.4.1".

ويقوم هذا التحديث بإصلاح هذا العيب، وطالبت "آبل" مستخدمي أجهزة "آيباد" بتثبيت التحديث على الفور، لتقليل أي ضرر قد يكون طرأ على حواسيبهم اللوحية.

هواتف آيفون

ويتاح هذا التحديث مجانا على نظام التشغيل الأساسي لتلك الأجهزة، كما أشارت "آبل" إلى إمكانية تحميله على هواتف آيفون، لإصلاح هذا الضرر إذا كان قد وصل إليها.

وكانت شركة "آبل" الأمريكية، أعلنت السبت الماضي، عن توقفها عن بيع أحد حواسيبها التي لاقت رواجا من جانب مستخدميها خلال السنوات الأخيرة.

وأكدت "آبل" لموقع "إنجادجيت" أنها ستخفض مبيعات حاسوبها "آيماك برو"، وأعلن الخبر كذلك موقع "9to5Mac" المعني بأخبار شركة "آبل".

لكن نوهت "آبل" أنه مازال في الإمكان شراء وحدة من الحاسوب، لكنها تقتصر على النسخة التي تتضمن معالج "Xeon" ذو 10 نواة، وهو المتاح فقط حتى نفاد الكمية، وحال طلبه سيستغرق شحنه من 3 إلى 4 أسابيع.

وأخبرت شركة "آبل" موقع "إنغادجيت" أنه من المحتمل أن يكون معظم عملائها المحترفين راضين عن أداء حاسوبها الجديد "آيماك 2020" المتطور، الذي يتمتع بذاكرة وصول عشوائي (رام) تصل إلى 128 غيغابايت وخيار إنهاء شاشة العرض بتقنية النانو لتقليل التوهج.

ولم توضح "آبل" في بيانها ما إذا كان هناك بديل لحاسوب "آيماك برو" أو متى سيتوافر بديلا له.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements