رئيس التحرير
عصام كامل

افتتاح أكبر مركز لشفافية الأمن السيبراني على مستوى العالم بالصين

مركز للشفافية للأمن
مركز للشفافية للأمن السيبراني
افتتحت هواوي أكبر مركز عالمي لشفافية الأمن السيبراني وحماية الخصوصية في مدينة دونج جوان الصينية، بحضور ممثلين من الجمعية الدولية للهاتف المحمول حيث تم تأسيس المركز لمواجهة هذه التحديات وتوفير منصة لجميع الأطراف الفاعلة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمشاركة خبراتهم في حوكمة الأمن السيبراني والتعاون على ابتكار الحلول التكنولوجية. وتم تصميم المركز لتوفير العروض التجريبية للحلول، وتبادل الخبرات، وتعزيز الاتصال والابتكار المشترك، ودعم الاختبار، والتحقق الأمني.


وقال كين هو، رئيس مجلس الإدارة الدوري لشركة هواوي إنه تبرز أهمية الأمن السيبراني في الوقت الحالي أكثر من أي وقت مضى ويجب أن تتعاون جميع الأطراف في القطاع التقني على تبادل أفضل الممارسات وتعزيز القدرات المشتركة للحوكمة ووضع المعايير وابتكار مزيد من التقنيات وأطر التحقق الأمني. كما يجب أن نعمل على تعزيز ثقة المؤسسات التنظيمية والقطاع العام بأمن المنتجات والخدمات التي يعتمدون عليها بشكل يومي.

التحول الرقمى

قال فينسنت صن – الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر انه مع انتشار التطبيقات الرقمية، أصبح أمن المعلومات والبيانات الشخصية أكثر أهمية من أي وقت مضى خاصة في الدول التي تعمل على تنمية بنيتها التحتية ودعم وتطوير استخدام وسائل التكنولوجيا مثل مصر، كما أن إدارة مخاطر كفاءة الشبكة ليست متعلقة بالبنية التحتية فقط، بل بالاستخدام أيضا، لذلك نعمل جنباً إلى جنب مع الحكومات والمؤسسات العامة والخاصة لتطوير اللوائح والقوانين طبقا لمتطلبات الوقت الراهن وهو ما يتوافق مع خطة التنمية ٢٠٣٠ التي تعمل عليها مصر لدعم التحول الرقمي والتكنولوجي".

اكد د. خالد والي – مدير إدارة تنمية الاتصالات وتقنية المعلومات بالقطاع الاقتصادي في جامعة الدول العربية أن الأمن السيبراني أصبح أساس صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويجب على شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر والعالم أن تعطي درجة عالية من الاهتمام إلى الأمن السيبراني وحماية الخصوصيه .وعلى مدار الأعوام الماضية، أدى التحول الرقمي والتقنيات المبتكرة مثل الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي إلى تزايد التعقيد في الفضاء الإلكتروني، حيث ازداد الاعتماد على الإنترنت أثناء فترة تفشي جائحة كورونا مما أدى بدوره إلى زيادة مخاطر الأمن السيبراني.
Advertisements
الجريدة الرسمية