Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ازاي تغير باسورد الراوتر

اتصالات وتكنولوجيا تغير-باسورد-الراوتر-WE-..-اعدادات-الراوتر-..-معرفة-استهلاك-النت-من-الراوتر-768x448
راوتر وي

أحمد خميس

يعاني العديد من مستخدمي شبكات الواي فاي اختراق أجهزتهم من قبل الهاك، ويجدون صعوبة في تغيير باسورد الراوتر وهو ما ترصده فيتو خلال التقرير التالي:

ونرصد خلال التقرير التالي كيفية تغيير باسورد الراوتر:

كيفية تغيير باسورد الراوتر 
أولا يجب الدخول إلى متصفح الإنترنت الخاص بك وكتابة الرقم التالي 192.168.1.1 للدخول على إعدادات الراوتر من الكمبيوتر المتصل بالراوتر المراد تغيير الرقم السري الخاص به.

ازاي أغير باسورد الواي فاي
ثانيا عند ظهور إعدادات الروتر يطلب منك اسم المستخدم ورقم المرور وفي الغالب نجد اسم المستخدم user name الخاص بالراوتر وكلمة المرور password الافتراضية متواجدين في خلف الراوتر وفي هذه الحالة يمكنك الدخول والتسجيل من خلاله إذا لم تقم من قبل قد غيرت اسم المستخدم وكلمة المرور.

ثالثا بعد ظهور كل إعدادات الراوتر يجب الضغط إلى زر basic الموجود في شريط الإعدادات ومن ثم يظهر لك زر آخر المتخصص بكل الإعدادات عن الواي فاي يدعي WLAN عليك الضغط عليه. 

كيفية تغيير باسورد الراوتر   
رابعا سيتم ظهور الإعدادات الخاصة بشبكة الواي فاي ويتم الضغط حينها على خيار WPA pre-shared key المسئول عن كلمة السر الخاصة بالراوتر الخاص بك ويتم كتابة الرقم السري الجديد والضغط على زر submit لحفظ الباسورد الجديد.

تحديد عدد مستخدمي الواي فاي
وفي إطار زيادة مستوى الأمان والخصوصية على شبكة الإنترنت الواي فاي الخاص بك من تسلل المقرصنين إلى استخدام سرعة الإنترنت ومشاركتها معك رغم وضع كلمة مرور، ما يؤدي لضعف سرعة الإنترنت لديك لذا تعرض "فيتو" لكم بالخطوات كيفية التحكم في الحد الأقصى من المتصلين على شبكة الواي فاي الخاصة بك للحد من دخول غرباء إلى الشبكة.


1_ الدخول إلى إعدادات الراوتر
في البداية الدخول إلى إعدادات الروتر من خلال أي جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت من الروتر المراد ضبط إعداداته وكتابة في خانة البحث في المتصفح 192.168.1.1 للدخول إلى إعدادات الراوتر الخاص بك.

2_ تسجيل اسم المستخدم ورقم المرور
 
بعد الانتهاء من كتابة رقم المتصفح 192.168.1.1 والدخول إلى إعدادات الراوتر عليك تسجيل تسجيل اسم المستخدم ورقم المرور
والذي هو ثابت لمعظم أنواع الراوتر، حيث في كلمة المرور admin ومثلها في كلمة المرور، وبعد ذلك الضغط زر تسجيل الدخول للانتقال إلى الصفح الداخلية من الإعدادات.

3_ ضبط الاعدادات للتحكم بالحد الأقصى من المتصلين على شبكة الواي فاي الخاصة بك
بعد تسجيل الدخول والانتقال إلى الصفح الداخلية للإعدادات عليك التوجه إلى زر basic للضغط من خلال الشريط الأحمر المتواجد على الناحية اليسرى من الواجهة لتظهر لك مجموعة من الخيارات الإضافية بعد الضغط عليه لتختار من بينهم مفتاح WLAN.

4_ وضع عدد الأجهزة المسموح بها للاتصال بشبكة الواي فاي 

بعد التوجه إلى زر WLAN ستظهر لك واجهة تتضمن العديد من الخيارات للتحكم في إعدادات الراوتر الخاص بك إلا أن على البحث من بينهم على مفتاح Maximum number of accessing devices أو الحد الأقصى من الأجهزة المتصلة، وبعد ذلك وضع الرقم الذي يناسبك ضمن عدد الهواتف أو غيرها من الأجهزة المتصلة بالإنترنت.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements