Advertisements
Advertisements
الأحد 16 مايو 2021...4 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ارتفاع الطلب والبحث على المواقع الإلكترونية السياحية بسبب كورونا

اتصالات وتكنولوجيا images (21)
السياحة الإلكترونية

ايمن الحسيني

أكدت تقارير عالمية أن جائحة كورونا ساهمت في زيادة نسب الاعتماد على المواقع الإلكترونية المتخصصة في السياحة للبحث وحجز التذاكر والفنادق.


ومن المتوقع ارتفاع الاعتماد على المواقع الإلكترونية عقب انتهاء الجائحة وبلغ  حجم البحث على الإنترنت بالنسبة لحركة الطيران 15.8، وبالنسبة للفنادق بلغ 16.3 والبحث عن التنقل بين الأماكن السياحية 84%، أما البحث عن وجهات للزيارة بلغ 71.1.

كما  أنه في عام 2019، تم تنزيل أكثر من 50% من تطبيقات السفر لحجز رحلات الطيران وغرف الفنادق. وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن تمثل السياحة الإلكترونية أكثر من نصف التجارة الإلكترونية بحلول عام 2021 وهو الأمر الذي يتطلب من تلك المواقع تطوير أدائها لتتناسب مع الزيادة المتوقعة في حجم الطلب. 

وفي سياق متصل أعلن الموقع الإلكتروني «بوكينج سي دبليو» طرح خدمات جديدة لإنعاش حركة السياحة المحلية والدولية، واستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية لمساعدة راغبي السفر والتجوال حول العالم حيث أكد إيهاب على رئيس مجلس الإدارة أن الموقع الألماني الأصل يمتلك تكنولوجيا الجيل الحديث من محركات بحث الخدمات المتطورة من إنشاء وتنفيذ الشركة الإسبانية الأولى في العالم بمجال محركات بحث السفر الإلكترونية.

وأضاف أن الموقع  يتيح أكبر قاعدة معلومات عن الفنادق والمنتجعات السياحية «سفر، طيران، حجز في جميع فنادق ومنتجعات» العالم،  كما يوفر ايضا أكبر قاعدة معلومات عن الفنادق والمنتجعات السياحية المنتشرة حول العالم مع خاصية التجول الافتراضي للخرائط ويتيح للمستخدم فرصة تصنيفها وفقا للأسعار أو عدد النجوم أو وفقا لتعليقات المسافرين مما يعطيك فرصة لاختيار أفضل البدائل بأسعار مناسبة، ويمكنك أيضا مقارنة الأسعار قبل التسجيل.

محرك بحث
وأشار إلى الاستفادة ببرنامج النقاط الدولي وبعض الخدمات الأخرى مثل الخدمات الطبية والعقارية والتسوق، كما يوجد محرك بحث خطوط طيران مرتبط بالآياتا العالمية مباشرة دون وجود أي وسيط بين الطائرة والعميل، مع حفظ حقوق العميل كاملة اتجاه واجبات شركات الطيران من تعديل التذكرة أو استبدالها أو إلغائها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements