رئيس التحرير
عصام كامل

احذر كاميرات المراقبة.. فني يعترف: "شاهدت أكثر من 9600 علاقة حميمة"

كاميرات المراقبة
كاميرات المراقبة
اعترف موظف سابق في شركة أمن ADT باقتحام الكاميرات التي قام بتركيبها في منازل المستخدمين في منطقة دالاس لمشاهدة لحظاتهم الخاصة.


وأقرت شركة Telesforo Aviles بأنها مذنبة بالاحتيال عبر الكمبيوتر وتواجه الآن ما يصل إلى خمس سنوات في السجن الفيدرالي بالولايات المتحدة الأمريكية حسبما ذكر موقع انجادجيت التقني.



واعترف أفيليس بأنه يلاحظ منازل النساء التي اعتبرها جذابة لتسجيل الدخول إلى حساباتهن وعرض التغذية من كاميراتهن من أجل الإشباع الجنسي وفقًا لوزارة العدل.


احذر كاميرات المراقبة تتجسس عليك
وتمكن من الوصول إلى لقطات العملاء عن طريق إضافة عناوين بريده الإلكتروني إلى حسابات "ADT Pulse"، وأضاف أفيليس عنوانه دون علمهم في بعض الأحيان، رغم أنه كانت هناك أيضًا أوقات أخبرهم فيها أنه بحاجة إلى وصول مؤقت إلى حساباتهم لأغراض الاختبار. 

فني تركيب يشاهد أكثر من 9600 علاقة حميمة
وفي أوراق الترافع الخاصة به ، قال إنه تمكن من الوصول إلى أكثر من 200 حساب عميل أكثر من 9600 مرة على مدار أربع سنوات ونصف. كما اعترف بمشاهدة مقاطع فيديو لنساء عاريات وأزواج يمارسون أنشطة جنسية.

قال وكيل مكتب التحقيقات الفدرالي دالاس الخاص المسؤول ماثيو ديسارنو في بيان:

"استخدم المدعى عليه منصبه في العمل لخرق خصوصية العديد من الأشخاص بشكل غير قانوني ويعمل مكتب التحقيقات الفدرالي مع شركائنا في إنفاذ القانون لإجراء تحقيق شامل في جميع الاختراقات الإلكترونية ومحاسبة المجرمين على أفعالهم.


وأضاف " لا تؤثر الاختراقات السيبرانية على الأعمال التجارية فحسب، بل تؤثر أيضًا على أفراد الجمهور ونشجع الجميع على ممارسة النظافة الإلكترونية مع جميع أجهزتهم المتصلة من خلال مراجعة المستخدمين المصرح لهم وتغيير كلمات المرور بشكل روتيني.


وقامت ADT بتحديث صفحة حول الوضع خلال الأشهر الماضية وفي أول بيان لها من أبريل ، قالت الشركة إن أحد العملاء أخطرها برسالة بريد إلكتروني غير مصرح بها على حسابه. 

وأضافت الشركة "بمجرد أن اكتشفنا هذا، تم إبطال الوصول غير المصرح به، وتم إنهاء الموظف وكتبت ADT في ذلك الوقت "لقد أبلغنا أيضًا سلطات إنفاذ القانون عنه".

كما يلاحظ Ars Technica ، تتعامل ADT الآن مع العديد من الدعاوى القضائية حول أي قضية ، إحداها عبارة عن دعوى جماعية مقترحة مرفوعة نيابة عن قاصرين يعيشون في المنازل التي تم اختراق Aviles فيها. 

وذكرت BuzzFeed News أيضًا أن المدعين في ثلاث دعاوى قضائية قالوا إن ADT حاولت تزويدهم باتفاقيات سرية عندما تم إخطارهم بالخرق الأمني.

Advertisements
الجريدة الرسمية