Advertisements
Advertisements
السبت 8 مايو 2021...26 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

اتجاه حكومي لإلزام شركات البناء بكود نمذجة المعلومات

اتصالات وتكنولوجيا IMG-20210405-WA0001
حازم نبيل

ايمن الحسيني

كشف المهندس سليم الفرخ مدير إدارة كبار العملاء لقطاع التشييد والبناء بالشرق الأوسط بشركه اوتوديسك المتخصصة في البرمجيات عن  أن تقنية "نمذجة معلومات البناء" BIM 360 تمثل طفرة كبيرة فى عالم التشييد والبناء ستغير مفهوم وتوقيت إنجاز الأعمال سواء في المشاريع الكبيرة أو الصغيرة.

وقال: انطلاقا من أهميتها نستعد بالتعاون مع الحكومة لإصدار كود خاص لهذه التقنية لوضع خط سير ملزم لجميع الشركات مما يعنى تعميم استخدام هذه التقنية على جميع الشركات فى مجالات التشييد والبناء في السوق المصرى، موضحا أن السوق المصرى يمر بمرحلة نمو متصاعد في مستوى الأداء خاصه في ظل توجه جميع أجهزة الدولة نحو التحول الرقمى، مما يؤكد عودة مصر على قمه اهتمامات الشركات العالمية. 

ونظام نمذجة معلومات البناء - BIM- يقوم على أنموذج ثلاثي الأبعاد من حيث الإجراءات، التي توفر نظرة أكثر عمقا داخل النموذج، من أجل خلق وإدارة مشاريع البناء والبنية التحتية المدنية بشكل اقتصادي وأكثر سرعة، مع تأثير محدود على البيئة.

وأكد المهندس يحي زكريا مدير شركة سايتك SYTEQ الشريك الاستراتيجي لشركة اوتوديسك بالسوق المصرى أن حلول تكنولوجيا BIM 360 التى تؤدى إلى تسليم المشروعات بجودة عالية وفى توقيت أقل. 

وجاء ذلك خلال مؤتمر عقدته سيتك مع شريكها العالمي أوتوديسك  والذى استهدف توعيه السوق بالجيل الجديد من برمجيات وحلول الحوسبة السحابية التى تساعد المؤسسات على عمليه التحول الرقمى وتوظيف حلول العمل عن بعد فى ظل جائحة كورونا.

مشروعات عملاقة
وأكد حازم نبيل المدير الإقليمي لأوتوديسك مصر وليبيا أن الفترة القادمة ستشهد تطبيق الشركة لاستراتيجية موسعة تعيد تقديم نفسها إلى السوق المصري مرتكزة على التطور الضخم  داخل السوق حيث تعد الشركة  شريكا أساسيا فى معظم المشروعات العملاقة التى تقيمها الدولة والتى ترتكز على حلول الشركة بشكل كبير خاصة فى قطاعى البنية التحتية والتشييد والبناء كمشاريع العاصمة الإدارية والعلمين ومشروع مترو الأنفاق بكل مراحله والمتحف الكبير ومشروعات محطات التحلية وغيرها من المشاريع الهامة.

وقال: تعتمد استراتيجيتنا على العديد  من المحاور الأول محور التنمية المستدامة، فالشركة تؤمن بقدرة السوق المصرى على النمو وإمكانياته الكبيرة وتحرص على المشاركة فى المشاريع القومية على غرار محور قناه السويس والعاصمة الإدارية الجديدة والمحور الثانى رفاهية المواطن من خلال تقديم العديد من الحلول التكنولوجية للكثير من المشاكل التى تواجهه المجتمع والمحور الثالث محور البيئة مثل إيجاد حلول لمشاكل عديده مثل مشكلة العشوائيات والمرافق لتوفير الوقت والجهد. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements