Advertisements
Advertisements
الإثنين 8 مارس 2021...24 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

إل جي تنفي إلغاء هاتفها القابل للطي

اتصالات وتكنولوجيا gsmarena_000 (1)
هاتف إل جي

أحمد خميس

نفى متحدث باسم LG تقرير Yonhap بأن الشركة أوقفت مشروع هاتف LG Rollable وقال المتحدث باسم The Verge: "يمكنني أن أنكر بشدة أن أي قرار من هذا القبيل بشأن منتجات الهاتف المحمول المستقبلية قد تم الانتهاء منه".

والصياغة غامضة بعض الشيء، حيث لم تقرر الشركة إيقاف المشروع، لكنها لم تقرر المضي قدمًا أيضًا ولديها نموذج أولي عملي، تم عرضه في CES، ولكن لم يتم الكشف عن خطط إطلاق ملموسة لجهاز السوق الشامل حتى هذه النقطة.

وفي وقت سابق من هذا العام، ذكرت TheElec أن الشركة تدرس الخروج من أعمال الهاتف المحمول، وهو ما نفته LG في البداية، ولكن تم الكشف بعد ذلك أن الشركة تجري محادثات مع مشترٍ محتمل . لم يتم التوصل إلى قرار نهائي على هذه الجبهة أيضًا.

وحتى إذا توقفت LG عن صنع الهواتف نفسها، فلن تخرج تمامًا من مجال الهواتف المحمولة - تم الإبلاغ مؤخرًا عن قيام الشركة بتطوير شاشات قابلة للطي لشركة أبل تصنع الشركة أيضًا جزءًا من لوحات OLED المستخدمة في سلسلة iPhone 12.

وفي سياق آخر طرحت شركة إل جي الشهر الماضي تقنية MiniLED في موديلاتها الفاخرة من أجهزة التلفزيون خلال عام 2021.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن هذه التقنية تعرف باسم QNED، وتضم ما يصل إلى 30000 لمبة LED صغيرة، وهو ما يعمل تحسين عرض الألوان اللون الأسود في أجهزة التلفزيون LCD الجديدة.

وتروج شركة إل جي لأجهزة التليفزيون الجديدة من خلال 2500 منطقة تعتيم، والتي يمكن إضاءتها وتعتيمها بشكل فردي، وذلك من أجل زيادة التباين HDR في شاشات LCD إلى 1000000:1.

وأكدت الشركة الكورية الجنوبية طرح 10 موديلات من أجهزة التلفاز Mini-LED-QNED الجديدة خلال 2021 بمقاسات شاشة حتى 86 بوصة وبدقة وضوح حتى 8K مع معدل تنشيط صورة يصل إلى 120 هرتز، وتحتل أجهزة التلفاز QNED الجديدة موقعاً وسطاً ما بين موديلات LCD العادية وأجهزة التلفزيون OLED الفاخرة.

وأعلنت شركة إل جي أيضاً عن تلفزيون OLED الشفاف في قاعة العرض الافتراضية بمعرض CES للإلكترونيات، ويأتي بشاشة قياس 55 بوصة، ويمكن استعمال هذا التليفزيون ضمن مفهوم السرير الذكي Smart Bed، حيث يمكن دمجه في السرير وسحبه لأعلى عن الرغبة في تشغيله، أو استعماله في المطاعم من أجل إظهار المعلومات مع إتاحة رؤية واضحة لمشاهدة الطهاة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements