Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 13 أبريل 2021...1 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

إطلاق ميزة الموسيقى على فيس بوك وإنستجرام بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا

اتصالات وتكنولوجيا فيس بوك
فيس بوك

ايمن الحسينى

أعلنت إدارة فيس بوك وانستجرام، اليوم، عن إطلاق ميزة الموسيقى (Music) على فيسبوك وInstagram في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مؤكدين أنه ابتداءً من اليوم، سيتمكن المستخدمون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من إضافة موسيقى أو أغنية إلى صورهم وفيديوهاتهم في الستوري الخاص بهم من خلال فتح الكاميرا على تطبيق فيسبوك أو Instagram، أو تحديد صورة أو مقطع فيديو من معرض الصور الخاص بك، والضغط فوق رمز الملصق (Sticker) وإضافة ملصق الموسيقى.


وبعد اختيار الأغنية، سيتم  تحديد الجزء المرغوب في تسليط الضوء عليه في الستوري الخاص بالمستخدم، وإضافة اسم الفنان وعنوان الأغنية، إذا كانت الأغنية تتضمن كلمات متوفرة، فستظهر تلقائياً.


بعد ذلك يتم الضغط  فوق الرموز لتغيير الرسوم المتحركة  (animation) ونمط النص، وتحريك كلمات الأغنية وضعها في المكان المرغوب فيه أو تدوريها أو تغيير حجمها كما يتم فعله مع الملصق العادي.


ملصقات كلمات الأغنية على الستوري في فيسبوك وInstagram


ويمكن البحث من مكتبة الموسيقى واختيار أفضل أغنية تناسب الحالة المزاجية، إذا كانت الأغنية تحتوي على كلمات، فستظهر تلقائياً، ويمكن استخدام كلمات الأغنية كنقطة مرجعية لتحديد قسم الأغنية المرغوب في تضمينه ثم  الضغط على كلمات الأغنية لتغيير الرسوم المتحركة ونمط النص، وتخصيص الطريقة المرغوبة.


ملصق أسئلة الموسيقى على الستوري في فيسبوك وInstagram

يمكن للأصدقاء الرد على ملصق الأسئلة بأغنية من مكتبة الموسيقى، ويمكن بعد ذلك مشاركة الموسيقى أو الأغنية المفضلة لديك على الستوري الخاص و هذه الخاصية متاحة على الستوري على فيسبوك وInstagram.


الموسيقى والأغاني في ملفك الشخصي على فيسبوك


كما يمكن إضافة موسيقى أو أغاني إلى قسم الاهتمامات/الهوايات أو تثبيت الأغنية في الجزء العلوي من الملف الشخص على فيسبوك، وسيتم تشغيل الأغنية عندما يزور الأشخاص الملف الشخصي، ويمكنهم أيضاً زيارة صفحة الفنان بالنقر فوق المقطع الصوتي.

واكدت الشركة انها تركز على دمج الموسيقى والأغاني في الطرق التي يتواصل فيها الأشخاص مع بعضهم ويعبّرون من خلالها عن أنفسهم.

ولذلك عملت مع المبدعين وشركاء الموسيقى والأغاني حول العالم لمساعدة الناس على التواصل ومشاركة ما يشعرون به من خلال الموسيقى والأغاني عبر مجموعة تطبيقات فيسبوك.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements