رئيس التحرير
عصام كامل

إطلاق عدسة رقمية جديدة ببعد بؤري تلقائي

عدسه ببعد بؤري تلقائي
عدسه ببعد بؤري تلقائي
 أعلنت سوني  الشرق الأوسط وأفريقيا عن طرح أحدث إضافة لسلسلة عدسات G-Master ذات الإطار الكامل FE 50mm وبعد بؤري F1.2 GM 


وتتميز العدسة الجديدة بقدرات التركيز البؤري التلقائي والتحكم المهني والموثوقية في تصميم صغير الحجم وخفيف الوزنوتجمع فتحة العدسة القصوى F1.2 بين عمق مجال سطحي مذهل لعرض أقصى قدر من التعبير الإبداعي مع إمكانيات رائعة لجمع الضوء، مما يسمح بسرعات غلق أسرع وISO أقل في إعدادات الإضاءة المنخفضة. 

وقال مراد جيبيسيلي رئيس قسم التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا، تم تصميم عدسة FE مقاس 50 مم ببعد بؤري F1.2 GM، والتي تعد أول عدسة لدينا ببعد بؤري F1.2 للعلامة التجارية Alpha. 

صور واضحة
وتقوم  العدسة بالتقاط صور واضحة في المشاهد ذات الإضاءة الخلفية بفضل الطبقة الخارجية الثانية المضادة للانعكاسات بالنانو، والتي تعمل على الحد من الانعكاسات الداخلية بشكل فعال لتجنب التوهج والظلال كما تخلق العدسة بوكيه G Master دراماتيكي عند فتحة عدسة قصوى ذات بعد بؤري F1.2 لتظهر أبعاد الصور، مع إمكانية تعزيز البوكيه في كل من المقدمة والخلفية باستخدام فتحة العدسة الدائرية الجديدة، والتي تتكون من 11 شفرة، بالإضافة إلى استخدام التصميم البصري الدقيق مع الزيغ البصري الكروي. 

وتتيح العدسة إمكانية إبقاء الأهداف في تركيز بؤري حاد حتى في عمق مجال سطحي للغاية مع ضبط بؤري تلقائي سريع ودقيق وهادئ وتتبع، وذلك بفضل أربعة محركات خطية ديناميكية فائقة (XD) لتوفر كفاءة دفع عالية.  

وتوفر العدسة  تركيز بؤري دقيق، خاصةً عند تصوير فيديو بدقة 4K مع تتبع أعين الإنسان، وذلك من خلال التركيز على التركيب بفضل استجابتها السريعة والاهتزاز المنخفض. وأيضاً، فإن آلية الضبط البؤري الحر، والتي يتم التحكم بها من خلال خوارزميات محرك العدسة المخصصة، تحقق دقة عرض عالية على كل نطاق الضبط البؤري، بأدنى مسافة ضبط بؤري قدرها 0.4 متراً. 

وتتميز العدسة أيضاً بتصميم مقاوم للأتربة والرطوبة مع توفير طبقة خارجية من الفلور للعنصر الأمامي، والذي يعمل على حماية العدسة من بصمات الأصابع والأتربة والزيوت والملوثات الأخرى. وقد تم تطوير العدسة باستخدام أحدث تقنيات المحاكاة من سوني وأحدث تصميم بصري، كما تأتي بعامل شكل مدمج وخفيف الوزن (φ87 × 108 مم، 778 جم)، ما يوفر قابلية تنقل عالية وسهولة التعامل مع عدسة مقاس 50 مم ببعد بؤري F1.2. 
Advertisements
الجريدة الرسمية