رئيس التحرير
عصام كامل

إريكسون تستحوذ على «ألوليو وكونراد» الاستشارية الألمانية


أكدت شركة إريكسون أنها أكملت إجراءات استحواذها على شركة ألوليو وكونراد الاستشارية التي تتخذ من مدينة بون الألمانية مقرًا رئيسيًا لها، وتعمل في استراتيجيات التحول الرقمي لعمليات مشغلي خدمات الاتصال.


تأسست ألوليو وكونراد عام 2001، وكان توجهها الرئيسي يستهدف مشغلي خدمات الاتصال في السوق الأوروبية مع نمو متزايد في أنشطة الشركة وتقديمها لخدمات مميزة للعملاء في قطاع الخدمات المالية، وبالإضافة إلى حلولها المتعددة في مجال التحول الرقمي للشركات وخبرتها العريقة في مجال إدارة تقنيات تكنولوجيا المعلومات، تزود ألوليو وكونراد عملائها بخدمات استشارية استراتيجية مبتكرة، فضلًا عن خدمات تسليم البرامج بطريقة مميزة.

ومن خلال صفقة الاستحواذ هذه، ستتمكن إريكسون من تعزيز إمكانياتها وحلولها المقدمة في التحول الرقمي في دول وسط وغرب أوروبا لا سيما في مجالات التحول في العمليات وإدارة تقنيات تطوير وتحديث شبكات ومنظومات عمل الشركات.

وستسهم علاقات شركة ألوليو وكونراد مع عملائها من شركات الاتصال في زيادة أنشطة الشركة ومستوى كفاءة وجودة الخدمات المقدمة، كما ستدعم خبرة الشركة الطويلة في القطاعات الاقتصادية الأخرى طموحات إريكسون وتعزز مكانتها كشركة رائدة في خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حول العالم.

وستبقى شركة ألوليو وكونراد وحدة منفصلة في عملياتها وخدماتها لعملائها الحاليين، في حين ستتم مشاركة خبراتها واستراتيجياتها التطويرية مع خبراء الاستشارات والقائمين على تكامل الأنظمة في شركة إريكسون والبالغ عددهم نحو 18.000 موزعين في أنحاء متفرقة حول العالم.

وفي نهاية المطاف ستصبح الوحدة الجديدة العمود الفقري لعمليات وخدمات إريكسون الاستشارية في منطقة وسط وغرب أوروبا.

وتعليقًا على صفقة الاستحواذ قال، فالتر دا فينو، رئيس إريكسون في غرب ووسط أوروبا: "نحن في إريكسون نحرص دومًا على زيادة تدعيم فرق عملنا حول العالم بخبراء واستشاريين محترفين سواءً من خلال عمليات التوظيف المباشر أو عبر صفقات الاستحواذ على شركات ناجحة ومميزة في هذا المجال".

وتابع: "نحن نؤمن بأن الخبرة الطويلة التي تتمتع بها ألوليو وكونراد ستسهم في تعزيز عملياتنا الاستشارية وستمكننا من قيادة التحول الرقمي الذي تسعى إليه الشركات في ألمانيا والمنطقة ككل".

وتعد شركة إريكسون شريكًا استراتيجيًا بالنسبة لعدد كبير من مشغلي خدمات الاتصال حول العالم وذلك نظرًا لمحفظة الخدمات والحلول الشاملة التي توفرها بما في ذلك أنظمة دعم العمليات وأنظمة دعم الشركات وخدمات البرمجيات والاستشارات المتعددة فضلًا عن خدماتها المدارة وحلول الأنظمة المتكاملة عالية الجودة التي تقدمها.
الجريدة الرسمية