رئيس التحرير
عصام كامل

إدراج سويفل في بورصة ناسداك بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي

ناسداك
ناسداك
كشفت سويفل  وكوينز جامبيت جروث كابيتال ، عن إبرام اتفاق نهائي بغرض اندماج الأعمال الذي من شأنه أن يؤدي إلى تحويل "سويفل" إلى شركة عامة مساهمة، وعند الانتهاء من إتمام الصفقة المقترحة، سوف يتم إطلاق تسمية سويفل هولدينجز كورب على هذه الشركة المساهمة العامة.



كما أنه من المتوقع إدراجها في بورصة ناسداك مع قيمة حقوق ملكية ضمنية ومخفّضة بالكامل تبلغ حوالي 1.5 مليار دولارأمريكي فمن المتوقع أن تصبح "سويفل" أول شركة تفوق قيمتها المليار دولار في الشرق الأوسط يتم إدراجها في بورصة "ناسداك"، بالإضافة إلى كونها الشركة الوحيدة القائمة على حلول النقل الجماعي المدعومة تقنياً يتم إدراجها في أي سوق للأوراق المالية.

وقال مصطفى قنديل، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ سويفل: إن أنظمة النقل حول العالم مليئة بالنواقص ولمعالجة هذه المشكلات، تم تأسيس تطبيق سويفل بهدف بسيط  لتمكين جميع الأشخاص من الذهاب بحرية إلى حيث يشاؤون ومتى يريدون.

وأوضح أن الشركة التي تأسست في مصر أصبحت "سويفل" في غضون 4 سنوات فقط، موجودة  عبر 10 مدن في مصر والمملكة العربية السعودية وكينيا وباكستان والإمارات العربية المتحدة والأردن. ونمت عائداتها بسرعة، حيث حجز أكثر من 1.4 مليون راكب أكثر من 46 مليون رحلة حتى الآن مع آلاف السائقين عبر منصتها الرقمية.

كما  مكّنت "سويفل" بالفعل أكثر من 100 مؤسسة حول العالم من خفض التكلفة عبر التوجيه الديناميكي والتخطيط الشبكي وتقديرات الطلب والاستخدام الأمثل لأسطول المركبات وخدمات النقل الأخرى. 


عروض التنقل


وأشار قنديل إلى أن "كوينز جامبيت تعتبر شريكاً ومن خلال شراكتها، كشركة عامة، سوف نقوم بتوسيع عروض التنقل اليومية وخدمات TaaS للمؤسسات التي تزيل الحواجز أمام الانتقال السلسل للسكان الذين هم في أمس الحاجة إليها. 


فيما، قالت فيكتوريا جريس، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"كوينز جامبيت": عند تأسيس كوينز جامبيت، ركزنا بشكل مباشر على تجميع فريق من النساء الناجحات للغاية واللواتي يتمتعن بالتفكير الاستراتيجي ونسج علاقات عالمية لا مثيل لها، من أجل تحديد ومن ثم تطوير منصة تُحدث تغييرات بارزة تزيل التحديات المعقدة وتمكّن السكان الذين يعانون من نقص في الخدمات ونرى أن سويفل مستعدة للاستفادة من الفرص الحقيقية في السوق العالمي.

يذكر "أجيليتي"، الشركة المتخصصة في الخدمات اللوجستية العالمية في العديد من الأسواق الرئيسية التي تنشط فيها "سويفل"، قدمت التزاماً كبيراً برأس المال في "كوينز جامبيت" والشركة المدمجة.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد استثمرت "زين"، مشغل  خدمات الصوت والبيانات عبر الهاتف المتحرك مع حوالي 50 مليون عميل نشط في العديد من أسواق "سويفل" الحالية، في الشركة المدمجة. 
Advertisements
الجريدة الرسمية