رئيس التحرير
عصام كامل

أورنچ مصر ترعى فعاليات Maker Faire Cairo 2021 للعام السادس

ميكر فير كايرو
ميكر فير كايرو
 كشفت اورنچ مصر عن رعايتها لفعاليات معرض "ميكر فير كايرو" Maker Faire Cairo 2021  وذلك للعام السادس على التوالي والذي انعقد لأول مرة عبر الإنترنت بسبب جائحة كوفيد-19.


وشمل المعرض ورش عمل ومحادثات وجلسات نقاش ولقاءات مختلفة عبر الإنترنت، فضلا عن جلسات تدريبية عن كيفية صناعة وبناء وتجميع الأدوات اليدوية والتعليمية وغيرها من الفعاليات.

ويجمع  "ميكر فير كايرو"  المصنعين والمبدعين والفنانين ورواد الأعمال والعلماء والحرفيين وكل محبي التكنولوجيا وأصحاب الهوايات سواء الكبار أو الأطفال أو حتى عشاق الطهي، لاستعراض مهاراتهم.

والحدث الذي يقام سنوياً ويسلط الضوء فيه على الابتكار والإبداع وتبادل العلوم، يعد بمثابة معرض علمي بطابع تشويقي، وينعقد بنسخ مختلفة في العديد من دول العالم، كما يتيح للمشاركين فيه عرض ابتكاراتهم وإجراء تجارب جديدة وتعلم بعض المهارات الجديدة في مجموعة متنوعة من العلوم والهندسة والفن والأداء والحرف، وهو تجمع رائع لأصحاب الشغف ومن يستمتعون بالتعلم ويحبون مشاركة ما يمكنهم ابتكاره.

ريادة الأعمال
وقالت  مها ناجي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة أورنچ مصر لقطاع الإعلام والاتصال المؤسسي والعلاقات العامة  إن الحدث يشمل التعليم والشباب وريادة الأعمال ومساندة الإبداع التكنولوجي مما يتماشى مع استراتيجية اورنچ في مجال المسئولية المجتمعية والتي  ترعي الكثير من الأحداث والفعاليات التي تنمي روح التعلم واكتساب المهارات بين المجتمع المصري.

وأعربت عن اهتمامها الشديد بـ Maker Faire Cairo بما يميزه بمخاطبة الجميع من المهندس إلى الحرفي والهواة والمحترفين والرجال والنساء والشباب والفتيات وحتى الأطفال.

وأكدت تميز الحدث بأفكاره وأهدافه وطبيعة فعالياته والذي يقف خلفه عدد كبير من صفوة العقول المصرية المتحمسة والمبدعة مشيره الي  ان مصر يتنامى فيها مجتمع التصنيع الرقمي لتصبح جديرة باستضافة فعاليات Maker Faire Cairo مؤكدة الاعتزاز بشعار الحدث الذي يؤمن بأن الجميع صناع أيا كانت هوايتهم أو حرفتهم أو مجال إبداعهم، ونسعى  إلى دعم كل الأحداث المماثلة التي تنمي ثقافة العمل وتكتشف المواهب الحقيقيه. 
Advertisements
الجريدة الرسمية