رئيس التحرير
عصام كامل

أفضل 5 تطبيقات للطلاب قبل الامتحانات

فيتو

مع بداية اختبارات الفصل الدراسي الأول واهتمام الطلاب حول العالم بسرعة التحصيل والحفاظ على أوقاتهم، فهم بحاجة للتكنولوجيا للحفاظ عليهم وإبقائهم في جو المذاكرة مع إرهاق أقل مع الحفاظ على صحتهم.

وترصد "فيتو" أبرز التطبيقات المهمة للطلاب حول العالم، ومنها:-


1- تطبيق Quizlet

كل شخص لديه الحق في الحصول على أدوات للتعلم حرة، وتكون قوية وملهمة، ويستخدم تطبيق Quizlet في جميع أنحاء العالم أكثر من مليون طالب ومدرس بشكل يومي.

ويمكن للطالب بعد إنشاء حساب مجاني، أن يقوم بتصميم مجموعات الدراسة الخاصة به، وتتبع التقدم الذي أحرزه، والتنافس مع أصدقائه، كما أن التطبيق يتيح عددا من البطاقات التعليمية للتنافس بحق، وتطبيق Quizlet يمكن الوصول إليه من خلال حساب المستخدم عبر أجهزة سطح المكتب أو تحميل التطبيق المحمول لأجهزة الأندرويد أو الآي فون.

2- تطبيق Wolfram Alpha

Wolfram Alpha هو تطبيق محرك للمعرفة الحسابية التي تمكنه من طرح الأسئلة بلغة ومنطق الإنسان الطبيعي، كما يمكن للطالب كتابة مشاكل الرياضيات خلال تنسيق الكتب المدرسية الخاصة به، ومحاولة التقدم خطوة خطوة كما يمكنه مساعدة الطلاب على حل الرسوم البيانية، البحث عن إحصائيات، أو طرح أسئلة حول موضوعات في الفيزياء، الموسيقى، أو حتى الطقس.

3- تطبيق BibMe

إنه تطبيق مميز يوفر للطالب 15 دقيقة من وقته، وهو الوقت اللازم لإضافة المصادر وصلات الإنترنت والكتب في المراجع، وتطبيق BibMe يقوم على إنشاء ملف للتحميل مع جميع الاستشهادات التي يضعها الطالب يوميًا، كما أنه يمكنه تجميع المعلومات الخاصة بالمصادر منها التاريخ ومؤلف المرجع إلى جانب العنوان، بمجرد لصق URL لموقع الإنترنت أو البحث في قاعدة بيانات الكتب أو المجلات.

4- تطبيق Khan Academy

يقدم تطبيق Khan Academy "أكاديمية خان"، مقاطع فيديو تعليمية قصيرة لشرح المفاهيم الأساسية في الرياضيات والعلوم وبرمجة الكمبيوتر، التاريخ، تاريخ الفن، والاقتصاد؛ حيث يمكن لأي طالب يواجه أي مشكلة في فهم أي مادة، اللجوء لأكاديمية خان للوصول للشرح المبسط لها.

5- تطبيق Evernote

تطبيق Evernote إيفرنوت، هو التطبيق غير المعروف الأكثر شهرة، فهو مثبت على معظم الهواتف الذكية، وبالرغم من ذلك لا يعرف مستخدموه عنه أنه أكثر من تطبيق لتدوين الملاحظات السريعة ولكنه التطبيق الأبرز للطلاب والدارسين؛ حيث إنه بالإضافة إلى تمكنه من تسجيل المسودات السريعة خاصةً أثناء الدروس والمحاضرات، فبإمكانه كذلك مساعدة الطلاب لتحميل المرفقات المختلفة مثل التسجيلات الصوتية للمحاضرات والملفات النصية بجميع أشكالها إلى جانب الصور، وهو منظم للغاية؛ حيث يبقي كل المحاضرات منظمة ومرتبة بشكل واضح، كما يمكنه فصل الهاتف بين الملفات الشخصية وملفات الدراسة بشكل مميز.
Advertisements
الجريدة الرسمية