رئيس التحرير
عصام كامل

أفضل 10 ميزات في تحديث iOS 10 الجديد

فيتو

أطلقت شركة أبل التحديث الجديد لنظام تشغيلها iOS 10، اليوم الثلاثاء، بعد أيام من الإعلان عن النظام الجديد.

وترصد "فيتو" عدد من الميزات الجديدة لإصدار iOS 10، ومنها:




1- تطبيق Messages

تطبيق أبل للرسائل Messages هو أكثر متعة حيث يمكن إرسال الملصقات، "Tapback" ردود الفعل، والتحولات، مع رموز تعبيرية أكبر وأفضل، وسيكون مشابها لتطبيق سناب شات وفيس بوك ماسنجر، كما يسمح التطبيق بالاستفادة بكلمات لتحل محل الرموز التعبيرية.

2- الإخطارات

هو أكبر تغيير لـ iOS 10 مع الإخطارات الغنية الجديدة وميزات الرد السريع التي جعلتها أكثر فائدة، من خلال زر واضح في مركز الإخطارات يمكن مسح كافة الإخطارات كما يمكن حذف رسائل البريد الإلكتروني مباشرة من إخطار الموسعة.

3- قفل الشاشة

بعد الإخطارات، فإن "قفل الشاشة" أكثر فائدة، حيث يمكن الآن غلق الشاشة بشكل أسرع مع رؤية معلومات خلفية، مع مجموعة متاحة في الشاشة الرئيسية.

ويمكن ضبط الهاتف ليضيء عند رفعه، وفتح الإشعارات دون فتح التطبيق عن طريق الخطأ من زر القائمة.

4- حذف تطبيقات أبل

ويمكن الآن "حذف" التطبيقات المدمجة للشركة ومنها تطبيق "الأسهم" ومعظم تطبيقات أبل الأخرى، ليتوقف ظهورها على الشاشة الرئيسية.

5- مركز التحكم

هناك نوعان من مراكز التحكم، الأول يتحكم بالضوابط السريعة، أما الجزء الثاني من مراكز التحكم فيتضمن تطبيق الموسيقى، وضوابط التشغيل وحجم التطبيقات المنسدلة.

6- تحسينات ميزة 3D Touch

أصبحت معظم تطبيقات أبل تمكن ميزة 3D Touch، مع المزيد من حساسية الضغط على الشاشة، وقوة الضغط على أيقونة التطبيق والتقويم، مع لائحة من التطبيقات للوصول السريع.

7- صور أبل

صور أبل لديها الآن العديد من الميزات نفسها الموجودة في المنافسين مثل صور جوجل، حيث يمكنها التعرف على الوجه، والمكان والأشياء، مع تجميع الذكريات، حيث يمكن للتطبيق أن يحلل الصور بكفاءة.

8- خرائط أبل

 خرائط أبل في تحسن مستمر مع وظائف عرض وسائل النقل العام والبحث المفيدة، لتوفير أسرع الطرق للوصول، مع وضع بحث أمامي، مع اختيار الطريق السريع، وهي سهلة الاستخدام.

9- أبل الموسيقي

تطبيق أبل الموسيقي الآن أسهل كثيرًا للوصول والتحميل بنقرة واحدة، والمستخدمين لديهم المزيد من السيطرة على الموسيقي عند إضافة قوائم التشغيل والتزامن والتحميل بين الأجهزة. 

10 - المساعد الصوتي سيري

سيري الآن يمكنه الاتصال بأي تطبيق تقريبا، وهو مفتوح للمطورين، وسيكون المساعد قادرا على التعامل مع المزيد من المهام والتطبيقات والخدمات المختلفة، والتي سوف تكون مفيدة للتحكم الصوتي بالأجهزة الذكية في HomeKit.

Advertisements
الجريدة الرسمية