Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 13 أبريل 2021...1 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أسباب تدفعك لانتظار هاتف «جالاكسي Note7»

اتصالات وتكنولوجيا

منة الله مصطفي


تستعد شركة سامسونج لإطلاق هاتفها القادم "جالاكسي Note7"، والمقرر الكشف عنه رسميا في أغسطس المقبل، والذي سيحمل حتما مواصفات قياسية تجعله قادرا على منافسة غيره من الهواتف القادمة.

في هذا السياق، رصدت "فيتو" الأسباب التي تدفعك لانتظار الهاتف الجديد، والتي يمكن عرضها فيما يلي:

1- تحسين التصميم والعرض

من المتوقع أن تقدم سامسونج هاتفا جديدا يحمل مواصفات عالية الجودة، حيث أفادت التقارير السابقة التي تحمل المواصفات المسربة عن هاتف سامسونج جالاكسي نوت7، بأنه مزود بشاشة عرض 5.7 بوصات مع شاشة مزدوجة منحنية بدقة 1440 * 2560 بكسل.

2- مساحات تخزين إضافية

ولعل أكبر ميزة أخذتها سامسونج في الاعتبار، إمكانية تزويد الهاتف الجديد بمساحات تخزين إضافية، عبر بطاقات المايكرو، والتي ستمكنك من الوصول حتى 64GB من سعة التخزين الداخلية، كما أكدت بعض التقارير أن الشركة سوف تمكن مستخدميها من الحصول على بطاقات تصل سعتها حتى 200GB.

3- تحسين كاميرا

قدمت سامسونج أفضل كاميرا للهاتف الذكي الجديد، الذي من المتوقع أن يحمل كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل، وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابيكسل.

4- مقاوم للغبار والماء

سوف يحمل الهاتف القادم جالاكسي S7 ميزة IP68 لمقاومة الماء حتى تحت أكثر من 5 أقدام من المياه لأكثر من 30 دقيقة، وكذلك مقاومة الغبار والتراب الذين يضران كثيرا من الهواتف الذكية.

5- عمر البطارية، الشحن وتاريخ الإصدار

وأخيرا وليس آخرا، هو عمر البطارية وتاريخ الإصدار، حيث عملت سامسونج على قدم وساق في عام 2016 على تقديم أفضل عمر للبطارية لهاتفها الذكي القادم، فتشير آخر التقارير والشائعات أنه سيحمل بطارية بسعة 4000 أمبير، أو ربما حتى بطارية بسعة 4200 مع ميزة الشحن السريع.

ويمكن إعادة شحن الهاتف مع منفذ USB الجديد من نوع C الشحن الذي يمكن إعادة شحنه 0-80٪ في 35 دقيقة، أو إعادة شحن بشكل كامل في ما يزيد قليلا عن 90 دقيقة.

أما بالنسبة لتاريخ الكشف عنه، فقد تردد بأنه سيتم الكشف رسميا عن الهاتف في الثاني من أغسطس المقبل في مدينة نيويورك، على أن يكون متاحا في الأسواق خلال أسبوعين من تاريخ الكشف عنه.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements