Advertisements
Advertisements
السبت 27 فبراير 2021...15 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أبل تحذر مستخدمي سلسلة iPhone 12 من إجراء قد يسبب الوفاة

اتصالات وتكنولوجيا gsmarena_001
iPhone 12

أحمد خميس

حدثت أبل مستند دعم لسلسلة iPhone 12، وأشارت الشركة إلى أنها قد تتسبب في حدوث تداخل كهرومغناطيسي مع الأجهزة الطبية مثل أجهزة تنظيم ضربات القلب.

وتهدف المغناطيسات الموجودة في سلسلة iPhone 12 وملحقات MagSafe إلى تسهيل الشحن اللاسلكي، بالإضافة إلى إبقاء الملحقات مثبتة في الجزء الخلفي من الهاتف.

وفي حين أن المغناطيس قد لا يكون قويا للتسبب في مشاكل ملحوظة للمستخدمين العاديين، فإن الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية تتطلب استخدام أجهزة طبية متخصصة قد يواجهون مشاكل إذا اقترب هاتف آيفون الخاص بهم كثيراً من هذه الأجهزة الطبية.

وفي تحديث لصفحة الدعم حول المغناطيسات المستخدمة في MagSafe، أضافت أبل إشارة تحذر من تأثير هذا الملحق على الأجهزة الطبية، بما في ذلك أجهزة تنظيم ضربات القلب المزروعة وأجهزة إزالة الرجفان التي قد تحتوي على مستشعرات تستجيب للمغناطيس وموجات الراديو.

ولم تشرح آبل ما يمكن أن يحدث في مثل هذه الحالات، لكن أسوأ السيناريوهات قد يتضمن وقف تشغيل الجهاز الطبي مما قد يؤدي لموت مستخدمه.

وأضافت الشركة أن ايفون وأي ملحقات Magsafe يجب أن تبقى على بعد ست بوصات (حوالي 15 سم) على الأقل من الأجهزة الطبية أو ضعف المسافة إذا كانت الأجهزة تشحن لاسلكيًا.

وأكدت أبل أن جميع الملحقات (MagSafe و MagSafe duo) تحتوي على أجهزة راديو وقد تتداخل مغناطيساتها ومجالاتها الكهرومغناطيسية مع الأجهزة. 

وأشارت الشركة الى أن iPhone 12 تحتوي على مغناطيسات أكثر من أي هاتف ذكي آخر من أبل، و يجب على الأشخاص إبقاء هواتفهم بعيدًا عن المعدات الطبية على أي حال.

واختبر ثلاثة أطباء في ولاية ميشيجان التفاعل بين جهاز iPhone 12 ومزيل الرجفان القلبي الوعائي القابل للزرع لدى المريض - حيث دخل الجهاز الطبي في وضع "معلق" أثناء الاختبار.

وذكر الأطباء أيضًا أن مصنعي الأجهزة الطبية يجب أن يحذروا المرضى بشكل صحيح من التفاعل - بعد كل شيء، لا يمكن لأحد أن يضمن أن الجميع يقرأ معلومات الأمان الخاصة بـ iPhone التي نشرتها أبل.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements