Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

45 مليار دولار قيمة سوق توصيل الطعام عالميا عبر المنصات الإلكترونية

اتصالات وتكنولوجيا جوميا
هشام صفوت

ايمن الحسينى

كشفت دراسات حديثة لمورجان ستانلي أن سوق توصيل الطعام عالميا عبر المنصات الإلكترونية بلغ 45 مليار دولار كما أن السوق المصرية الذي يصل تعداده إلى أكثر من 100 مليون نسمة مرشح للنمو في خدمات التوصيل خاصة مع تغيير سلوك الأفراد في الاعتماد على المنصات الرقمية في طلب الطعام وتوصيله في غضون دقائق معدودة 
من جانبه قال المهندس هشام صفوت، الرئيس التنفيذي لشركة جوميا في مصر والذي أعلن رسميا عن إطلاق خدمة Jumia Food والتي كانت قد بدأت خدماتها تدريجيا خلال الربع الأخير من العام الماضي في محافظة القاهرة من خلال شراكة إستراتيجية مع عدد محدود من سلاسل المطاعم العالمية.

تأثير كورونا 
أضاف أنه منذ العام الماضي وبعد تفشي فيروس كورونا، زاد الطلب على توصيل الأطعمة ومنتجات البقالة، ويرجع ذلك إلى القيود المفروضة لاحتواء فيروس كورونا والتي أجبرت معظم الناس للبقاء في منازلهم.

ويعتمد تطبيق جوميا فود على نفس البيانات المستخدمة في جميع تطبيقات جوميا ويتم تحميله على أجهزة الأندرويد والآيفون. ويوفر العديد من أنواع الطعام المختلفة التي تقدم من كبرى المطاعم المشهورة.

وتتطلع الشركة من خلال قطاع الخدمات اللوجيستية التابع لها للوفاء بجميع التزامات شركات الأطعمة من خلال خدمة توصيل الطعام بحيث يضاف هذا النشاط إلى جميع أعمال جوميا داخل مصر، التي تتمثل في تطبيق جوميا الرئيسي وتطبيق JumiaPay للخدمات والمدفوعات الإلكترونية. 

أوضح هشام أن أمام الشركة فرصة عظيمة لنمو أعمالها في السوق المصرية في قطاع توصيل الوجبات وسوف نتوسع بخدمات أخرى عبر هذا التطبيق وضمان أعلى نسبة من الراحة والطمأنينة لعملائنا وأنه بعد النجاح الذي حققته جوميا في مجال البيع عبر منصتها الإلكترونية وما تبعه من خدمات توصيل الطعام والوجبات خلال جائحة فيروس كورونا حيث فرضت هذه الظروف تحدٍ جديد على جوميا للوفاء بكل الالتزامات التي تسند إليها وهو ما نجحت فيه خلال فترة قصيرة حيث يتميز هذا السوق بكبر حجمه ونموه المتسارع. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements