رئيس التحرير
عصام كامل

متفوقا على تويتر.. سناب شات يعلن رقما قياسيا لعدد مستخدمينه ويكشف السبب

Snapchat
Snapchat
يتمتع سناب شات بأعلى معدل نمو في عدد المستخدمين منذ سنوات، وفقًا لتقرير الأرباح الأخير حيث زاد عدد المستخدمين النشطين يوميًا إلى 293 مليونًا، وهو ما يمثل نموًا بنسبة 23 بالمائة عن هذا الوقت من العام الماضي.


ويُعد هذا هو أفضل ما شاهدته Snap Inc منذ فترة؛ إنه يتصدر أفضل أداء سابق للشركة بنسبة 22 في المائة، والذي حدث قبل أربع سنوات ويتفوق هذا الرقم على تويتر، الذي أبلغ مؤخرًا عن 206 ملايين مستخدم يوميًا في الربع الثاني.

كما زادت الإيرادات الإجمالية بنسبة 116٪ لتصل إلى 982 مليون دولار، وهو أقوى معدل نمو لها حتى الآن وهذا أسرع من تويتر وفيسبوك، على الأقل في الوقت الحالي.

وقالت الشركة أيضًا إن Spotlight، ميزة TikTok التي تدفع المستخدمين مقابل المقاطع، قد نمت في شعبيتها، ونما المستخدمون النشطون يوميًا لـ Spotlight بنسبة 49 في المائة، وتضاعف متوسط عمليات إرسال المحتوى اليومية أكثر من ثلاثة أضعاف.

يمكن أن يُعزى جزء كبير من هذا النمو إلى انتهاء عمليات الإغلاق الوبائي، بالإضافة إلى تطبيق Android الذي تم تحسينه كثيرًا وفي بيان أرباح سابق، وقال الرئيس التنفيذي إيفان شبيجل أنه "مع بدء الانفتاح في الولايات المتحدة في أواخر فبراير، رأينا نقاط انعطاف في السلوكيات الرئيسية مثل نشر القصة والتفاعل مع خريطة Snap".

ويأمل Spiegel أن يؤدي تطوير منصة الواقع المعزز للتطبيق إلى زيادة المشاركة بشكل أكبر. وقال: "نحن سعداء بالتقدم الذي يحرزه فريقنا في تطوير منصتنا للواقع المعزز ، ونحن نشعر بالحيوية من خلال العديد من الفرص لتنمية مجتمعنا وأعمالنا في جميع أنحاء العالم".
الجريدة الرسمية