Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزير التموين يكشف موقف المشاركين في مبادرة إحلال السيارات من منظومة الدعم

سيارات ¦äè-ºäà¦èä¡è-1600x1000
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

آية أحمد

سيطرت مبادرة إحلال السيارات على اهتمام المواطنين خلال الفترة الماضية بسبب العروض التي وفرتها الدولة لشراء سيارات تعمل بالوقود المزدوج. 

كما أن مبادرة احلال السيارات التي تشمل الملاكي والتاكسي في مصر لها مزايا متنوعة وعديدة للمشاركين خاصة من ملاك السيارات ذات الطرازات الأقدم. 

ويتخوف عدد كبير من الراغبين في اقتناء سيارة جديدة من منظومة الإحلال، من حذف اسمه من قائمة الدعم الحكومي، حيث إن اشتراطات الحصول على دعم التموين نصت على ألا يكون صاحب البطاقة أو أحد أفراد الأسرة المسجلين لديه سيارة حديثة.

مبادرة الإحلال
ومع انطلاقة مبادرة الإحلال تساءل الكثير من المواطنين عن شروط الحصول على سيارة من المبادرة في ظل قرارات التموين، حيث يرغب البعض أيضاً في المشاركة بمبادرة الإحلال السيارات دون أن يمسه ضرر خاص بدعم الدولة في التموين.

وأثار هذا الأمر التساؤلات بالنسبة لملاك السيارات القديمة في مصر والتي ستشارك في مشروع الإحلال للملاكي، حيث أن حصولهم على سيارات جديدة بدلاً من سياراتهم القديمة من المحتمل أن يؤدي إلى فقدهم بطاقات التموين الخاصة بهم. 

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أن محدودي الدخل المشاركين في مبادرة الإحلال للحصول على سيارات حديثة بالتقسيط على 10 سنوات، وتخريد سياراتهم القديمة، لن يتضرروا من هذا المشروع في فقد بطاقاتهم التموينية والخروج من منظومة الدعم. 

الدعم التمويني  
وقال وزير التموين: من سيشاركون في مبادرة الإحلال سيتم تقسيمهم الى فئة تحصل على سيارات تاكسي وميكروباص جديدة بدلاً من السيارات القديمة، وهؤلاء لن يتم إلغاء بطاقاتهم التموينية، أما ملاك السيارات الملاكي القديمة فسيتم التعامل معهم وفق ظروف مختلفة تشمل حالتهم الأسرية، ضمن ظروف ومحددات مختلفة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements