رئيس التحرير
عصام كامل

هواوي.. تستعرض مهارات أولى سياراتها الكهربائية

سيارة هواوي
سيارة هواوي
تستعد عملاق التقنية الصينية هواوي للدخول إلى عالم السيارات، حيث ستكشف عن أولى طرازاتها الإنتاجية بحلول نهاية العام الجاري، وذلك وفقاً لتقرير استند إلى أربعة مصادر مطلعة على الأمر.



ووفقا لما ورد عن شركة فإن هواوي تجري محادثات مع اثنين على الأقل من شركات صناعة السيارات الصينية لتصنيع سياراتها الكهربائية، وإحدى هذه الشركات هي شانجان، والتي تدير حالياً مشروعاً مشتركاً مع فورد للإنتاج المحلي لسيارة موستنج ماخ الكهربائية، والشركة الثانية هي بلوبارك نيو انيرجي تكنولوجي، التابعة لمجموعة بايك، لكن لا يوجد شيء مؤكد بعد.


وفى ذات السياق أعلن متحدث باسم هواوي أن هواوي ليست شركة مصنعة للسيارات، ومع ذلك، من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، نهدف إلى أن نكون مزوداً رقمياً مكونات مضافة جديدة، مما يُجعل صانعي السيارات الأصليين يقومون ببناء سيارات أفضل".


ويبدأ المشروع قبل نهاية عام 2021، حيث تنطلق سيارة كهربائية مصممة داخلياً، وتستهدف منتجات الشركة كامل قطاعات السوق، وستكون سيارات كهربائية بالكامل بأسعار معقولة.


وقال أحد المحللين التقنيين لرويترز: إن القيود الأمريكية الجديدة والمعقدة على أشباه الموصلات لشركة هواوي كانت تخنق الشركة ببطء، وبالرغم من ذلك، فمن المنطقي أن تركز الشركة على الصناعات الأقل كثافة في استخدام الرقائق من أجل الحفاظ على عملياتها.
Advertisements
الجريدة الرسمية