رئيس التحرير
عصام كامل

نيسان توضح أسباب نقص الرقائق العالمية

نيسان إكس تريل 2021
نيسان إكس تريل 2021
قررت شركة نيسان، المتخصصة فى صناعة السيارات،  خفض إنتاجها في عدد من المصانع في اليابان طوال شهر مايو حيث تستمر في مواجهة النقص العالمي في أشباه الموصلات.



تشيرشركة نيسان ستتوقف عن العمل في مصنعها في كيوشو لمدة ثمانية أيام بين 10 و19 مايو. وهو المصنع المسئول عن إنتاج سيرينا وإكس تريل وعدد من الطرازات الأخرى. من المتوقع أن تعوض نيسان عن الإنتاج المفقود بمجرد عودة توريد الرقائق إلى المستويات الطبيعية.


يُذكر أن مصنعي نيسان أوباما وشاتاي، سيلجيان النوبة الليلية بين 10 و28 مايو. كما سيتوقف مصنع رابع في توتشيجي عن الإنتاج لمدة 10 أيام خلال شهر مايو.


وأكد متحدث بإسم نيسان، على أن سبب النقص في الرقائق العالمية، تقوم نيسان بتعديل الإنتاج وتتخذ الإجراءات اللازمة لضمان التعافي".


 


غلق 4 مصانع لنيسان باليابان، 4 مصانع لفورد بالولايات المتحدة
مصنع نيسان


تأتي عمليات الإغلاق هذه في لحظة غير مناسبة لنيسان حيث من المقرر إغلاق العديد من مصانع السيارات اليابانية لما يقرب من أسبوعين بسبب عطلة "الأسبوع الذهبي" المحلية التي تبدأ في أواخر أبريل. كما أكدت نيسان أن مصنعها في كيوشو سيستمر في العمل خلال أحد هذه الأسابيع.


يأتي الحديث عن عمليات إغلاق نيسان المخطط لها بعد يومين فقط من إعلان شركة فورد عن عمليات إغلاق جديدة في الولايات المتحدة. بين 19-26 أبريل، حيث سيتوقف الإنتاج في مصانعها في شيكاغو، فلات روك، ميشيغان، وكانساس. كما سيتوقف مصنع شاحنات فورد في لويزفيل بولاية كنتاكي من 26 أبريل إلى 3 مايو.
Advertisements
الجريدة الرسمية