رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نقص رقائق أشباه الموصلات ينعش سوق السيارات المستعملة

مرسيدس بنز أمريكا
مرسيدس بنز أمريكا الشمالية
Advertisements
بسبب أزمة النقص الحاد في رقائق أشباه الموصلات تكافح شركات السيارات للحفاظ على معدل معقول لإنتاجها، وقد ترتب على نقص المخزون من السيارات الجديدة انتعاش سوق السيارات المستعملة التي بدأت تأخذ طريقها من كندا لجارتها الولايات المتحدة الأمريكية.


وقد أفادت تقارير كندية أن 309505 مركبة مستعملة عبرت  الحدود من كندا إلى الولايات المتحدة في عام 2020 ، بزيادة قدرها 4.3 في المائة عن عام 2019 من يناير إلى مايو من هذا العام، تم تصدير ما لا يقل عن 151،952 مركبة من كندا إلى الولايات المتحدة.

تعتقد شركة JD Power أنه إذا استمرت الأمور بمعدلاتها الحالية ، فإن ما يصل إلى 25 % من سيارات البيك أب، و 15 في المائة من السيارات ذات الخدمات الممتازة السائدة، و 10-25 في المائة من السيارات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تم بيعها في الأصل جديدة في كندا سوف تجد طريقها إلى الولايات المتحدة.

قال نائب الرئيس وتقييم المركبات وتحليلاتها في JD Power ، جوناثان بانكس، إن العديد من السيارات تأتي من خلال المزادات ولكن العديد من مجموعات الوكلاء في كندا تقوم أيضًا بتصدير المركبات إلى نظرائها في الولايات المتحدة

وجدير بالذكر أن سعر الصرف قد شجع بعض التجار الأمريكيين على شراء السيارات المستعملة بخصم من كندا في السنوات الأخيرة.

نمو سوق السيارات المستعملة بين كندا وأمريكا
نمت مبيعات السيارات المستعملة فى كندا بنسبة 38 % يناير إلى مايو من هذا العام مقارنة بالفترة نفسها في عام 2020 و 14 في المائة عن نفس الفترة في عام 2019.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية