رئيس التحرير
عصام كامل

ميشلان تخطط لإعادة التدوير الكامل لإطاراتها بحلول 2050

ميشلات تصنع اطاراتها
ميشلات تصنع اطاراتها من زجاج معاد تدويره
دخلت شركة ميشلان في شراكة مع شركة الكيمياء الحيوية الفرنسية CARBIOS في سعيها لتصنيع الإطارات من المنتجات البلاستيكية المعاد تدويرها.


وقالت ميشلان إنها اختبرت بنجاح تقنية إعادة تدوير البلاستيك مع شريكتها كاربيوس CARBIOS  الفرنسيه تعتمد هذه العملية على إنزيم يمكنه إزالة  البولي إيثيلين تيريفثاليت (PET) المستخدم في المنتجات البلاستيكية الشائعة مثل الزجاجات والملابس المصنوعة من البوليستر.من خلال هذه العملية المعقدة ، تمكنت الشركتان من إنتاج بوليستر عالي الصلابة ومناسب للإطارات بفضل مقاومته للكسر والمتانة والاستقرار الحراري.

ميشلان اول من انتج الألياف معادة التدوير


قال نيكولاس سيبوث ، مدير أبحاث البوليمر في ميشلان ، "نحن فخورون جدًا بأن نكون أول من أنتج واختبر الألياف التقنية المعاد تدويرها للإطارات" "تم صنع هذه التعزيزات من زجاجات ملونة وأعيد تدويرها باستخدام التكنولوجيا الأنزيمية شريكنا كاربيوس وقد أثبتت هذه التعزيزات عالية التقنية قدرتها على توفير أداء مماثل لأداء الاطارات التقليديه .

ميشلان تخطط لإعادة التدوير الكامل اطاراتها بحلول 2050

ووضعت ميشلان هدفًا طموحًا لاستخدام المواد المتجددة أو المعاد تدويرها لـ 40 في المائة من تصنيعها بحلول عام 2030 و 100 في المائة بحلول عام 2050. كل عام ، يتم بيع 1.6 مليار إطار سيارة في جميع أنحاء العالم ، وهو ما يمثل 800000 طن من ألياف البولي إيثيلين تيريفثالات سنويًا.
Advertisements
الجريدة الرسمية