رئيس التحرير
عصام كامل

مواصفات أصغر سيارة دفع رباعي بمحرك 1.1 لتر|صور

هيوندايax1 أصغر سيارة
هيوندايax1 أصغر سيارة دفع رباعي
تطرح شركة هيونداي مجموعة متنوعة من سيارات الدفع الرباعي ، على رأسهم أصغر سياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات ، والتي يطلق عليها AX1 وستكون أقل من Venue ، أصغر سيارات الدفع الرباعي التي تبيعها Hyundai في أمريكا. 


 تكون  AX1 أصغر حتى من الطراز Venue المدمج بالفعل ، والذي يبلغ طوله 159.1 بوصة وعرضه 69.7 بوصة وارتفاعه 61.6 بوصة مع قاعدة عجلات تبلغ 99.2 بوصة.


هيونداي تكشف عن أصغر رباعية دفع بقلعتها

قبل الظهور العالمي الأول لسيارة AX1 ، أصدرت هيونداي صورة تشويقية لسيارة الدفع الرباعي الصغيرة تركز الصورة الأولى على الأضواء النهارية الدائرية غير التقليدية في AX1 المدمجة في المصد مع حلقة LED خارجية. 


لم تُصدر Hyundai أي تفاصيل فنية ، ولكن من المتوقع أن تستخدم السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة محركًا سعة 1.1 لترًا ينتج 68 حصانًا وعزم دوران 77 رطلاً. تعد هذه الوحدة ستكون مرتبطة إما بناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو أوتوماتيكي بخمس سرعات.


ومن المتوقع أيضًا أن تقدم هيونداي خيارا أكثر قوة  عباره عن محرك بنزين سعة 1.2 لتر بقوة 82 حصانًا و 83 رطلًا. في البداية ، من المتوقع أن يتم طرح سيارة AX1 للبيع في كوريا الجنوبية قبل إطلاقها في أسواق دولية أخرى مثل الهند ، حيث ستنافس سيارات مثل سوزوكي اس بريسو  .



الجريدة الرسمية