Advertisements
Advertisements
الأحد 13 يونيو 2021...3 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مواصفات أسرع سيارة في العالم | فيديو

سيارات taycantrackscreenshot
بورشه تايكان توربو S

آية أحمد

يتقسم تصميم السيارات إلى العديد من الفئات وكل فئة لديها صاحب خاص بسوق السيارات فهناك فئات خاصة بالأداء العالي والأخرى بالتصاميم العائلية وأخرى مخصصة للشباب.


وكانت شركة بورش تحرص على إنتاج سيارات خاصة بالسياحة والأداء العالي، وظهر ذلك فى سيارتها بورشه تايكان لا تمتلك محركاً تقليدياً رغم تقديمها لهذا الأداء المثير.

بطل BTCC يستعرض مهارته بسيارة بورشه تايكان توربو S

حرص  بطل BTCC "بطولة السيارات السياحية البريطانية"، Jason Plato، والذي شارك في البطولة لمدة 23 عاماً وحقق لقبين، سيارة بورشه تايكان توربو S في لفة مثيرة على الحلبة، وتمتلك السيارة قوة 750 حصان وتتسارع من 0 إلى 96 كلم/سا في 2.8 ثانية فقط بفضل ناقل الحركة مزدوج السُرعات.

وعلى الرغم من وزن البطاريات، إلا أن Jason Plato أشاد بها بالفعل، وبالرغم من أنه تباطئ قليلاً في منتصف اللفة عند المنعطفات السريعة، إلا أنه تمكن من تحقيق زمن لفة أسرع بأربع ثوان من جي آر ياريس، بالرغم من كونه مساراً صغيراً.

حيث قال إنه حرص على اخبار عملاء الشركة على استعراض  أداء السيارة مذهل فهي سريعة جداً، بالرغم من أنه يمكنك أن تشعر أنها تزن طنين ونصف، لم أكن أبداً من محبي السيارات الكهربائية، ظن هذه السيارة رائعة".

ومع ذلك، فهو يشعر بالقلق من أن القيادة بالطريقة التي يعمل بها ستقوم بالتأثير سلباً على نطاق السيارة، ويؤكد أنه نظراً لأدائها المميز، فإنه قد يقوم بشراء الجيل الثاني منها.

في الختام، إذا كنت لا تريد الانتظار، فسيكون من المريح معرفة أنه باستخدام أجهزة الشحن السريعة، فيمكنك شحن بطارية تايكان من 5 إلى 80 بالمائة في 22 دقيقة فقط.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements