رئيس التحرير
عصام كامل

مميزات النسخة الحديثة لسيارات فورد.. «تقرير»


أعلنت شركة فورد لصناعة السيارات عن تطوير سيارتها "البيك أب F-150" ووضع لمسات التغيير في التصميم الخارجى والمحركات لتصلح كموديل لعام 2018.


زودت البيك أب بـ 5 محركات، منها محرك تيربو ديزل V6 جديد بسعة 3.0 لتر مرتبط مع ناقل حركة أوتوماتيكى مكون من 10 سرعات.

ولم تكشف فورد تفاصيل أخرى عن المحرك، لكن بعض متحدثى الشركة أكدوا أن هذا المحرك مستخدم بالفعل في سيارات لاند روفر رنج روفر ورنج روفر سبورت.

كذلك حصلت F-150 على محرك V6 بسعة 3300 سي سي، بقوة 282 حصانا، وعزم 253 رطل- قدم، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيكى من 6 سرعات. 


ومن المرتقب أن تواصل F-150 استخدام محركات إيكوبوست V6 بسعة 2700 سي سي، بالإضافة إلى محرك V8 بسعة 5000 سي.سي، وستحصل هذه المحركات على بعض التحديثات لزيادة قوتها وفعاليتها في استهلاك الوقود، كما أنها ترتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، بينما ستأتي جميع المحركات مع نظام التوقف والتشغيل التلقائى بصورة أساسية لكل الفئات.


ويعتمد التصميم الجديد على الشبكة الأمامية لتكوين اختلافات بصرية بين فئاتها مع الحفاظ على نفس الهوية، بالإضافة إلى مصابيح أمامية وخلفية محدثة، وصدامات أمامية وخلفية جديدة، وستحصل كل فئة من فئات البيك أب على توليفة خاصة من هذه المكونات لتميزها عن شقيقاتها بصورة أفضل.


ويتميز النظام الداخلي، بمجموعة من التقنيات الحديثة، مثل النظام الصوتي من شركة B&O، وأحدث نسخة من نظامها الترفيهي مع دعم لاتصال الهواتف الذكية عبر نظامى أندرويد أوتو وأبل كاربلاى، وأنظمة مساعدة جديدة مثل نظام التحذير قبل الاصطدامات، ونظام التعرف على المشاة..

وستبدأ فورد في بيع F-150 2018 في الأسواق هذا العام، بينما ستبدأ ببيع فئة الديزل في 2018، كما تبدأ أسعارها في الولايات المتحدة من 48.860 دولار.
Advertisements
الجريدة الرسمية