رئيس التحرير
عصام كامل

مطالب بزيادة مساحة سوق السيارات الجديدة من 57 إلى 150 فدانا

 زيادة مساحة مجمع
زيادة مساحة مجمع السيارات
يشهد سوق السيارات المستعملة طفرة كبيرة من التطوير عقب تركيزه في "القطامية - العين السخنة" خلال الأيام المقبلة، وبذلك ينهي أسطورة سوق السيارات المستعمل الكائن في مدينة نصر.



طالبت الشعبة العامة للسيارات في مصر والتابعة لاتحاد الغرف التجارية، زيادة مساحة مجمع السيارات الجديد الذي يقام على طريق العين السخنة.

ودعت الشعبة إلى زيادة المساحة المخصصة من 57 فدانا إلى 100 أو 150 فدانا لزيادة السعة الاستيعابية للسوق الجديد الذي يستوعب في صورته الحالية 4000 سيارة.

زيادة سعة سوق السيارات الجديد ستزيد قدرته على استيعاب كل التجار.

وقالت الشعبة: إن زيادة سعة السوق ستؤدي إلى قدرته على استيعاب جميع تجار السيارات في القاهرة والموزعين بجانب تجار السيارات المستعملة.


وقالت الشعبة: إن الأسواق المتكاملة للسيارات معروفة في بعض الدول العربية، ولا يوجد منها أسواق في مصر حتى الآن، ولكن السوق الجديد المرتقب سيكون من هذه النوعية، حيث سيوفر خدمات متكاملة للمتعاملين فيه. 

خدمات متكاملة في سوق السيارات الجديد
وأوضحت الشعبة أن السوق سيقدم خدمات متكاملة في موقع واحد تشمل: خدمات المرور والشهر العقاري وفحص السيارات والتأمين، وبالتالي يمكن للمشتري شراء السيارة وإنهاء كل الإجراءات الخاصة بها في مكان واحد؛ مما يشجع الناس على الشراء من السوق الجديد. 

500 معرض السعة الكاملة لسوق السيارات الجديد
ويشغل السوق حتى الآن مساحة 57 فدانا، بما يعني أنه قادر على استيعاب 500 معرض سيارات أو 4000 سيارة.
Advertisements
الجريدة الرسمية