رئيس التحرير
عصام كامل

مسروجة: تقرير مجمعة التأمين يقضي على غياب المصداقية في بيانات مبيعات السيارات

مبيعات السيارات
مبيعات السيارات
يمكن لشركات السيارات في الوقت الحالي التعرف على مبيعاتها الكاملة وأماكن المبيعات وتحديد خطتها التسويقية بناء على ذلك، وفق تقرير مجمعة التأمين الإجباري على السيارات. 



تقارير غير دقيقة حول مبيعات السيارات


وقال رأفت مسروجة خبير السيارات في برنامج إذاعي، إن مصر كانت تعتمد على بيانات لتقارير عالمية حول مبيعات السيارات فيها وحتى هذه البيانات لم تكن دقيقة، ولكن في الفترة الحالية تغير الأمر. 


وتابع إن سوق السيارات المصري شهد غياب كبير للمصداقية في البيانات في السنوات السابقة بسبب عدم توفر بيانات دقيقة للسوق حول المبيعات، مؤكداً أن تقرير مجمعة التأمين الإجباري على السيارات دقيق.


وأضاف أن التغيير جاء من خلال تقرير مجمعة التأمين الإجباري على السيارات الذي غير من البيانات المتوفرة حول سوق السيارات في مصر، حيث يوفر معلومات دقيقة من أرقام المرور وشركات التأمين حول تسجيلات السيارات الجديدة وبالتالي يوفر لكل الشركات في السوق أرقام دقيقة حول المبيعات والأداء. 


تقرير المبيعات حسب التراخيص يوفر خريطة للشركات


وبحسب مسروجة، يوفر التقرير تحديد الأماكن التي تم فيها بيع السيارات والكثير من المعلومات، والتي توضح للشركات خريطة مبيعاتهم الفعلية.


وأوضح أن تقرير الأميك يوفر بيانات مبيعات التوكيلات نفسها والتي لا تكون بالضرورة معلومات مطابقة لمبيعات السوق الحقيقية، حيث أن الوكيل قد يبيع السيارات للتجار، وهذا لايعني أنها بيعت بالفعل حيث قد تبقى لدى التجار لفترة طويلة، بينما التقرير الجديد يحدد السيارات التي تم بيعها في السوق بالفعل. 
Advertisements
الجريدة الرسمية