رئيس التحرير
عصام كامل

مرسيدس تستعد لإنتاج السيارات الكهربائية عالمياً

مرسيدس
مرسيدس
أعلنت شركة مرسيدس العالمية أن مصانعها أصبحت مستعدة لإنتاج السيارات الكهربائية.

وضمن سعي مرسيدس للتصدر في إنتاج السيارات الكهربائية فإن توزيع الأعمال على مصانع الشركة المختلفة والتنسيق بينها مهم لنجاح الشركة، ستتولى بعض المصانع مهمة إنتاج البطاريات الخاصة بمرسيدس في ألمانيا وبولندا والولايات المتحدة والصين، وستكون هناك مصانع أخرى لتجميع السيارات في ألمانيا وهنجاريا وأيضاً في الولايات المتحدة والصين.


وتنتهج مرسيدس استراتيجية “الكهرباء أولاً” والتي تهدف إلى أثر محايد لانبعاثات الكربون، وتتوقع الشركة أن تصبح نصف مبيعاتها من السيارات إما كهربائية أو هجينة بحلول عام 2030.


في خطوة جديدة لدخول عالم سيارات المستقبل المتطورة الصديقة للبيئة، بدأت مرسيدس باختبار مركبة جديدة يتوقع لها أن تكون أهم منافس لسيارات تسلا الشهيرة.

وبالنظر للصور والفيديوهات التي سربت لاختبارات السيارة الجديدة، يمكن أن نلاحظ أن هذه المركبة من الخارج تجمع ما بين تصميم EQA الكهربائية التي كشفت عنها مرسيدس العام الجاري وبين سيارات GLA الشهيرة، وأتت بهيكل كروس أوفر متوسط الحجم، وبتصميم فريد لشكل المصابيح والواجهتين الأمامية والخلفية.

أما الصور التي سربت لقمرة هذه السيارة فبينت أن واجهة القيادة فيها ستحصل على شاشة عملاقة تعمل باللمس تمتد قبالة الركاب من الأمام، وعلى كامل عرض الواجهة تقريبا.

كما أن السيارة مجهزة بلوحة تحكم لمسية موضوعة يمين السائق، وبمقود رياضي مكسو بالجلد ومجهز بأزرار للتحكم بأنظمة القيادة وعدد من ميزات المركبة، فضلا عن أن المقاعد جلدية ومريحة يمكن التحكم بوضعياتها عبر أنظمة وأزرار كهربائية.
Advertisements
الجريدة الرسمية