رئيس التحرير
عصام كامل

مراقب محطة توتال: لم يتم إخطارنا بزيادة زيوت السيارات| فيديو

مراقب محطة توتال
مراقب محطة توتال
أكد أحمد محمد عصمت، مراقب محطة توتال فرع الروضة، عدم إخطار المحطة بأي خطابات رسمية تفيد بارتفاع أسعار زيوت محركات السيارات حتى الآن على الرغم من اعتمادها من الهيئة.


وأوضح مراقب محطة توتال فرع الروضة، لـ "فيتو"، أن المحطة مازالت تعمل باسعار محركات السيارات القديمة على الرغم من اعتماد قرار ارتفاع الأسعار، مؤكدا أنه  فور إخطار المحطة بخطاب رسمي يفيد الزيادة يتم تعليقه وإخطار العملاء بنسب الزيادة الجديدة، قائلا إن سعر زيوت كيلو الـ ٣ آلاف يصل إلي 48 جنيها.

وأضاف أحمد عصمت، أن الإخطار يتم من قبل الشركة الرئيسية ثم إخطار كافة المحطات بأشعار رسمي، قائلا: "العملاء يستقبلون الزيادة بنفور تام يتسبب في غضب واعتراض شديد لكنه يكون لفترة مؤقتة ثم يتعايش العميل مع الامر ويتقبل الزيادة بدون اعتراض".

وفي ذات السياق، أكدت مروة سليم، المدير التسويقى لشركة شل، ارتفاع أسعار زيوت السيارات، مضيفة أنه تم تطبيق قرار الزيادة مطلع شهر أبريل الحالي.

وأوضحت مروة سليم، أن خطابات الزيادة تلقتها الشركة مطلع شهر أبريل الحالي، وتم إخطار العملاء بنسبة الزيادة وبدء تطبيقها على العملاء ونتج عن ذلك ارتفاع أسعار النفط عالميا.

كما أعلنت شعبة المواد البترولية بغرفة القاهرة التجارية، ارتفاع أسعار زيوت السيارات في مصر، بنسبة 15% للعبوة الواحدة، وتم إخطار محطات الوقود وورش الصيانة، للعمل بالأسعار الجديدة اعتباراً من اليوم الثلاثاء.

ويعد زيت المحرك من أهم المكونات التي تحافظ على محرك السيارة والذي يعمل على تقليل الصيانة الداخلية بأجزاء المحرك، لكونه المسؤول عن منع الاحتكاك للأجزاء المعدنية أثناء عمل المحرك وخاصة على السرعات العالية، فضلاً من المساعدة في تبريد المحرك وتنقية غرفة التشغيل من الشوائب الناتجة من الاحتكاك، بالإضافة إلى تقليل الضوضاء الصادرة عن حركة التروس.

وتخضع عملية اختيار زيت محرك لمعايير محددة أبرزها: درجة لزوجة الزيت والتي تتحدد وفقًا لدرجة حرارة الجو، وظروف التشغيل، وقدرة المحرك، وعمر السيارة، ويعود تباين الجودة في زيوت المحركات إلى اختلاف تركيباتها الكيميائية، لانه يتكون من خليط من الزيوت الأساسية، بالإضافة إلى مواد أخرى تُعرف باسم المُحسِّنات أو الإضافات.
Advertisements
الجريدة الرسمية