Advertisements
Advertisements
الأحد 16 مايو 2021...4 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

محركات بـ6 أسطوانات خصصت لسيارات أستون مارتن | فيديو

سيارات
سيارات أستون مارتن

آية أحمد

استعرضت شركة أستون مارتن، مميزات محرّكها الجديد بست أسطوانات، المخصص لسيارتها الرياضية عام 2022.

 

وأكدت الشركة اليوم أن محركها ذي الأسطوانات الستة سيكون مزوّداً بشاحن توربيني، كما سيكون بسعة 3.0 ليتر، بينما ستكون آلية نقل الحركة كهربائية بالكامل - وهي من الخواص الرئيسية التي تم اعتمادها منذ اليوم الأول لعملية تطوير المحرّك. 

 

تعمل أستون مارتن على تطوير مجموعة جديدة من النظم الهجينة التي تضمن اعتبار الوحدة الكاملة أكثر سيارات أستون مارتن قوة عند البيع.

وسيتم تحديد الأرقام النهائية لقوة وعزم دوران كل تطبيق من مجموعة الدفع والحركة بناء على الخواص المرغوبة لكل منتج تخدمه، وسيتم تأكيدها في موعد الإطلاق.

وبعد أستون مارتن فالكيري - أول السيارات الخارقة للعلامة التجارية والمزودة بمحرّك يتوضع في وسطها - تم تطبيق العديد من الدروس المستفادة بشكل مباشر على هذا المشروع. وبالنتيجة، تم اتخاذ القرار منذ البداية بتطوير المحرك وفق هيكلية هوت في، مما سمح بالحصول على محرّك صغير الحجم بوزن لا يتجاوز 200 كيلوجرام.

 

 

توفر السرعات العالية للمحرك أداء متميزاً لهذه السيارة الرياضية. وسيتوضّع المحرك مباشرة خلف مقصورة السائق، وسيزوّد بنظام حوض تشحيم جاف ليضمن أدنى مركز ثقل ممكن. ويمتاز النظام بأداء تزييت استثنائي خلال تجاوز المنعطفات بسرعة عالية ضمن حدود معينة. وبالرغم من الطبيعة المعلنة لآلية نقل الحركة هذه، يلبي تصميم المحرك جميع المتطلبات المستقبلية للانبعاثات بحسب معايير يورو 7. 

 

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements