Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

متحف "سيارات العضلات" بأمريكا يطرح 200 طرازا كلاسيكياً فى مزاد علنى 22 يناير

سيارات Car-Collection-Auction
تشكيلة من سيارات العضلات

آية أحمد

 
تشارك أكثر من 200 سيارة من متحف Muscle Car City "متحف سيارات العضلات"، في بونتا جوردا بولاية فلوريدا، فى ساحة المزاد في حدث ميكوم الذي يستمر من 22 إلى 23 يناير الجاري.

تفاصيل متحف سيارات العضلات المُذهل

تم إنشاء المتحف من قبل ريك تريورجي، ويركز بشكل خاص على شيفروليه، مع ما لا يقل عن 80 طراز من كورفيت عبر جميع أجيالها، وتُشير التقارير إلى أن المالك كان يخطط لبيع التشكيلة في عام 2022، إلا أنه وبعد أزمة فيروس كورونا، وتراجع زوار متحفه، قرر أن الوقت قد حان لبيعها.

وبنظرة أولى على تشكيلة السيارات التي يتم بيعها خلال المزاد، فقد شاركت عدد كبير من سيارات العضلات الفريدة والنادرة، والتي ستجذب بلا شك الكثير من عاشقي السيارات وجامعيها حول العالم.

السيارات التي سيتم بيعها في المزاد القادم

السيارات التي سيتم بيعها يوم 22 يناير تشتمل على العديد من سيارات بيك آب شيفروليه من الخمسينيات والستينيات، وعدد كبير من سيارات شيفروليه كامارو، وشيفيل، وبونتياك جي تي أو، وإمبالاس، وبيل إيرز، وشيفروليه كيه 5 بليزر اللطيفة.

تتوافر ما لا يقل عن 48 سيارة كورفيت للبيع، من بين سيارات أخرى عديدة معظمها سيارات كلاسيكية، بما في ذلك أربعة طرازات كورفيت ZR1 موديلات 1990 و1991، وعدد كبير من طرازات كورفيت ستينغراي الكلاسيكية، وبعض النسخ الحديثة أيضاً مثل كورفيت ZR1 2021، وكورفيت Z06 2016، وكورفيت ستينغراي 2020.


تجدر الإشارة إلى أن سيارات العضلات هو مصطلح يصف السيارات عالية الأداء، وهي مجموعة سيارات أمريكية ذات بابين رياضية بمحرك جبار مصممة لتقديم أداء عال أثناء القيادة.

وظهرت في ستينيات القرن الماضي، عندما بدأ صناع السيارات في أمريكا بطريقة تصنيع جديدة، حيث بدأت شركات السيارات تضع أكبر محركاتها في أصغر السيارات وأخفها وزناً لتحقق السيارات أرقاماً أدائية عالية من حيث التسارع والسرعة القصوى، فكلما كان حجم المحرك أكبر كانت السيارة أفضل.

وكان لـ "سيارات العضلات" بعض المواصفات الخاصة، فكانت تجهز بمحرك مكون من 8 إسطوانات على شكل حرف V وتأتي بهيكل ذو بابين ودفع خلفي، وكانت نقطة قوتها الأساسية هي السعر المنخفض نسبياً مقارنة بالأداء العالي الذي تحصل عليه.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements