Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 20 أبريل 2021...8 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مبلغ خيالي.. تعرف على سعر سيارة رئيس أمريكا | صور

سيارات سيارة الرئيس الامريكي
سيارة الرئيس الأمريكي

آية أحمد

 سيارة رئيس أمريكا التي شغلت فكر المتابعين أمس خلال حفل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة أمام رئيس المحكمة الدستورية العليا جون روبرتس.


حيث استقبلت مؤشرات البحث "جوجل" عقب الانتهاء من حفل تنصيب الرئيس الأمريكي بحث عشاق السيارات عن سعر سيارة رئيس أمريكا مواصفاتها التي شدت انتباه الجميع، كما أنها تعد ميراث بايدن من دونالد ترامب رئيس أمريكا السابق.


سيارة رئيس أمريكا صنعت خصيصا للرجل الأول بالولايات المتحدة الأمريكية تظل تحت إمرته طوال السنوات الأربع المقبلة.


حيث سلمت جنرال موتورز سيارة كاديلاك الملقبة بالوحش إلى الخدمة السرية الأمريكية، بتجهيزات أحدث تقنيات الأمان، بما في ذلك الحماية من العبوات الناسفة والأسلحة الكيميائية.


وزن السيارة 




سيارة الرئيس الأمريكي يصل وزنها إلى 9 أطنان وطولها 5 أمتار ونصف المتر، ونوافذها بالطبع ليست مثل أي نوافذ فهي مضادة للرصاص ومصنوعة من خمس طبقات زجاج وطبقة بول يكربونيك لمنع مرور الرصاص.

باب سيارة الرئيس الأمريكي يعادل وزن باب طائرة بوينج، ولا يسمح بمرور أي غاز أو هواء خارجي لحماية الرئيس الأمريكي من أي هجوم بيولوجي أو أي غازات سامة.


محرك السيارة



زودت السيارة بمحرك V8 ويبلغ طولها الإجمالي 5.5 متر وعرضها 1.7 مترا، وتتسع مقصورتها الخلفية إلى 5 ركاب، ويفصل بين المقاعد الخلفية والجزء الأمامي حاجز زجاجي يمكن للرئيس فقط التحكم به.

سعر السيارة




ويصل سعر سيارة الرئيس الأمريكى الملقبة بـ "الوحش" 1.5 مليون دولار أي ما يقرب من 23 مليونا و625 ألف جنيه.


صنعت سيارة الرئيس الأمريكي بهيكل من الفولاذ والألمنيوم والتيتانيوم ومعززة من الأسفل صفائح فولاذية لحمايتها من انفجارات القنابل والألغام، أما الأبواب مصنوعة من الصلب الخالص بسمك 20 سنتيمترا.


سيارة الرئيس الأمريكي من الداخل أشبه بثكنة عسكرية متنقلة مزودة بهاتف متصل بالقمر الصناعي مباشرة لإبقاء الرئيس الأمريكي على اتصال دائم بالعالم الخارجي وعدم فقدان الاتصال به تحت أي ظروف.


تحتوي سيارة الرئيس الأمريكي على أسلحة رشاشة وبها قاذفات قنابل مسيلة للدموع وبها نظام مكافحة حرائق ومقصورتها الخلفية تتسع إلى خمسة ركاب، ويفصل بين المقصورة الأمامية والخلفية لوح زجاجي يستطيع الرئيس الأمريكي فقط التحكم فيه.


تمتلك السيارة مقاعد خلفية خاصة بـ "الرئيس الأمريكي" بها كميات كافية من فصيلة دمه لاستخدامها عند الحاجة والحفاظ عليه، خاصة في الطوارئ.

والمسؤول عن قيادة سيارة الرئيس الأمريكى أحد عناصر الخدمة العسكرية، ولا يقودها قبل اجتياز دورات حمل الأسلحة وتفجير القنابل وحماية الرئيس. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements