رئيس التحرير
عصام كامل

مؤسس «خليها تصدي»: تجار السيارات يبتزون الدولة والمستهلكين |فيديو

فيتو
شهد سوق السيارات ارتفاعا كبيرا فى أسعار موديلات 2021 التى طرحت بالأسواق المصرية، مما دفع  أعضاء حملة "خليها تصدي" الخروج عن الصمت والتحدث عن أسباب زيادة أسعار السيارات .


وفي هذا الصدد، قال محمد شتا، مؤسس حملة خليها تصدي، إن أسعار السيارات ترتبط بالعملات، ترتفع مع ارتفاع اسعار العملات الصعبة، ومع انخفاضها تظل أسعار السيارات ترتفع ولا تنخفض إلا قليلا جدا. 


وأوضح شتا،  أن هناك ممارسات احتكارية وأسعار السيارات في مصر ليس السعر العادل، لافتا إلى أن  الحملة فى الوقت الحالى تتدخل لوقف الزيادة المستمرة على أسعار السيارات. 

وتابع شتا حديثة: إنه في العام الحالي الاتجاه سيكون مختلف تجاة السوق والتجار، مؤكدا إلى أن الحملة أعطت فرصة للتجار خلال العامين الماضيين وفي العام الماضي رجعت ريما لعادتها القديمة. 

وأشار مؤسس حملة خليها تصدي، إلى إن ما يحدث فى سوق السيارات فى الوقت الحالى، يعد نوع من انواع الابتزاز وأيضا اعتبره ابتزاز للدولة"، مشيراً الي أن هناك ضجة كبيرة خلال الأسبوع الحالي بشأن أسعار السيارات، التى تتراوح زيادتها ما بين 10 إلى 20 ألف جنيه فى السوق المصرى، واستغلال البعض جائحة كورونا فى زيادة الأسعار وغياب المصداقية بين المستهلكين والتجار بسبب الأسعار الباهظة والتي تتغير من أسبوع لاخرى. 
Advertisements
الجريدة الرسمية