رئيس التحرير
عصام كامل

لمنافسة همر.. مرسيدس تطلق نسخة كهربائية بالكامل من جي كلاس | صور

مرسيدس جي كلاس كهربائية
مرسيدس جي كلاس كهربائية
تعمل شركة مرسيدس في الآونة الأخيرة على توسيع تشكيلة طرازاتها الكهربائية بالكامل، وذلك بتدشين EQC وEQA وEQS، تطوير نسخة كهربائية بالكامل من جي كلاس تحمل اسم EQG، ويعد ذلك من خطة الشركة لرفع معدل مبيعاتها فى الاسواق التى تراجعت عقب انتشار فيروس كورونا فى الاسواق العالمية، ودفع العديد من المصانع الى الاغلاق الأخرى الى تقليل عدد ساعات العمل.




كشفت مرسيدس عن أسماء إصدارات الطراز وهي "EQG 560" و"EQG 580"، وحتى الآن، لم تكشف الكثير عنها، إلا أنها ظهرت السيارة في تصاميم تخيلية تتوقع ما ستبدو عليه عند الكشف عنها.


تعد السيارة في أحدهم مشابهة لجي كلاس التي تعمل بمحرك احتراق داخلي، مع شبك أمامي يُشبه الموجود في EQA، بالإضافة إلى جنوط بتصميم قوي ولمسات زرقاء على الشبك والمصابيح الأمامية، ومظهر عام يدل على قدراتها على الطرق الوعرة.



ما الذي نعرفه عن مرسيدس EQG الكهربائية بالكامل


يُذكر أن مرسيدس أثبتت بالفعل أنها يُمكنها تطوير سيارة قادرة على الطرق غير الممهدة، وذلك عندما كشفت عن سيارتها الاختبارية EQC 4x4 Squared، والمبنية على EQC 400 4Matic، والتي تتميز بارتفاعها الكبير عن الأرض.

يُتوقع أن يستمد إصدار EQG 580 من محركين كهربائيين مثل EQS 580 و اللذان يولدان قوة 469 حصان و 760 نيوتن.متر من عزم الدوران، ونتوقع أن يكون نطاقها أقل من 640 كم للشحنة الكاملة الذي ستأتي به EQS نظراً لوزنها الأكبر وديناميكيتها الهوائية الأقل.
Advertisements
الجريدة الرسمية