رئيس التحرير
عصام كامل

لإبراز الهوية.. تفاصيل أسماء العلامة التجارية للسيارات| صور

تريند التصميمات الجديدة
تريند التصميمات الجديدة للسيارات
يعد تصميم السيارات ليست بالعملية البسيطة، وتكمن صعوبتها في إنتاج تصميم فني جذاب ويراعي متطلبات الإنتاج للفريق الهندسي وقسم التسويق، وتشريعات السلامة، والديناميكا الهوائية المعززة للكفاءة، وفي كثير من الأحيان، المحافظة على الأذواق التقليدية لمشتري السيارة العادي، ولذلك فلا عجب من تشابه العديد من السيارات وسيارات الدفع الرباعي.


 شيفرولية سبربان ديزل



نجح بعض صناع السيارات على مدار العشرين عامًا الماضية، في ريادة تطوير تكنولوجيا الإضاءة، والتي مكنت صانعي السيارات من إنشاء توقيعات مضيئة تجعل سياراتهم يمكن التعرف عليها في الليل على الفور.


سيتروين C5



مؤخراً يقوم بعض صانعو السيارات بلصق اسم طراز سيارتهم على غطاء المحرك بالمقدمة وغطاء صندوق الامتعة بأحرف ضخمة للمساعدة في تحديد هويتها.





وتوقيعات مضيئة واحرف العلامة التجارية أحدث عناصر التصميم
جراند واجونير


الفكرة ليست جديدة تمامًا، فقد استخدمت شيفرولية حروف اسمها على الجزء الخلفي من سيارة البيك أب. أو كلمة فورد الكبيرة على مقدمة رابتور F-150. والتي انتقلت بشكل متزايد إلى عالم سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي، وتُستخدم لاظهار أسماء الطرازات، بدلاً من العلامة التجارية نفسها، تمامًا كما فعلت رينج روفر عبر غطاء المحرك للنسخة الأولى من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة في عام 1970.


رينج روفر 1970

على غرار رينج روفر، تأتي واجونير، وجراند واجونير الجديدتين مكتوبتان بشكل كبير على طرفي السيارة والتي لا تحتوي على شارة جيب الشهيرة.


جراند واجونير


كما جاءت فورد برونكو مكتوبة على الشبكة الأمامية واللوحة الخلفية.
الجريدة الرسمية