رئيس التحرير
عصام كامل

كرايسلر تسعى لتطوير أنظمة القيادة الذاتية

فيات كرايسلر
فيات كرايسلر

أبرمت فيات كرايسلر اتفاقا مع شركة تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة وايمو لتطوير واختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية لسيارات نقل من فئة فان وغيرها من المركبات التجارية الخفيفة المصممة لنقل البضائع.

ووفقا لما نشره موقع “تك كرانش” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن هذا الاتفاق يعد توسيع لنطاق اتفاق شراكة تم إطلاقه منذ 4 سنوات مع التركيز على السيارة الفان الهجين باسيفيكيا التي تستهدف نقل الركاب .

 

إعادة فتح كوبري الفنجري القديم بالقاهرة | فيديو

وذكر الموقع أن هذا الاتفاق هو أحدث مثال على جهود وايمو لتعزيز وجودها في قطاع سيارات توصيل البضائع التي تعمل بتكنولوجيا القيادة الذاتية.

وقالت الشركتان إن الخطة الأولية لهما هي إضافة حزمة تكنولوجيا القيادة الذاتية التي تضم برامج ومعدات طورتها وايمو وتتيح للمركبة العمل بدون الحاجة إلى سائق خلف عجلة القيادة، إلى السيارة الفان طراز رام بروماستر التي تنتجها فيات كرايسلر.

وتستخدم شركة وايمو فيا التابعة لشركة وايمو والتي تعمل في مجال خدمات الشحن والتوصيل داخل المدن، هذه السيارات ذاتية القيادة.

في الوقت نفسه، من الواضح أنه سيتم توسيع نطاق هذا الاتفاق ليتجاوز شركة وايمو فيا. ومن المحتمل أن تورد فيات كرايسلر الشاحنات ذاتية القيادة إلى شركات النقل الأخرى.

وقالت الشركتان إن الشراكة تغطي فعليا مختلف سيارات فيات كرايسلر. وبحسب مصادر مطلعة على الشراكة فإن الاتفاقية بين فيات كرايسلر ووايمو تشمل الفروع المستقبلية للشركتين.

Advertisements
الجريدة الرسمية