Advertisements
Advertisements
السبت 17 أبريل 2021...5 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

قاعدة العجلات أهم ما يميز سيارات جيلي CMA

سيارات 160
قاعدة عجلات جيلي CMA

آية أحمد

تسعى الهندسة التراكبية المدمجة إلى تحسين تجربة القيادة عبر تعزيز القوة والعزم بالليتر باستمرار وعبر مع زيادة الفعالية الحرارية بشكل دائم في الوقت عينه.


وبالتالي يصبح التأثير في البيئة أخفّ وتحقق توازناً بمستوى أعلى بين الطاقة العالية والتوفير في استهلاك الوقود وحماية البيئة.


كما تعد الهندسة التراكبية المدمجة عبارة عن "مكعب ذكي" عالي المرونة وذي قابلية توسيع عالية يمكنه تلبية المتطلبات المتغيرة في مجال تطوير طرازات السيارات المختلفة التي تتراوح من فئة السيارات المتوسطة إلى الكبيرة علاوة على ذلك، تتميز هذه الهندسة بتكنولوجيات رائدة لاعتماد الطاقة الكهربائية في سيارات جيلي CMA. 


مؤازرة السائق


تضم سيارات جيلي CMA عدة أنظمة متطورة لمؤازرة السائق حرصا على راحة السائق والركاب وعلى سلامتهم.


فمع 6 وسادات هوائية يحظى الركاب بحماية متكاملة في حال وقوع حادث، إلى جانب نظام التحكم الإلكتروني بالثبات، ونظام التحذير من مغادرة المسار، ونظام منع مغادرة المسار، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ التي تأتي قياسياً في السيارة لتأمين سير آمن على الطرقات السريعة.


وعند الركن، تساعد السائق ثمانية مستشعرات ونظام مراقبة الرؤية المحيطية عالي الدقة بزاوية 360 درجة ليحظى بإدراك تام للوضع الذي هو فيه خلال المناورات الصعبة.


الكاميرا الأمامية


ومن خلال الكاميرا الأمامية، يتم التعرف إلى مسار القيادة بناءً على نظام تصوير الفيديو عبر قياس مسافة واتجاه السيارة بالنسبة لخط المسارين الأيسر والأيمن.


بمجرد أن تنحرف السيارة عن ممرها الخاص وتميل إلى لمس خط المسار، يلفت النظام انتباه السائق من خلال إنذار صوتي للأجهزة أو يوفر نظام التحكّم الإلكتروني بالثبات للسائق إمكانية التحكم في التوجيه لإعادة السيارة إلى مسارها الخاص.



كما توجد 4 كاميرات ذات زاوية واسعة عالية الدقة في مواضع تكتيكية على الجزء الخارجي من سيارة توجيلا.


ويمكن للكاميرات الأمامية والخلفية إظهار مجال رؤية يصل إلى 90 متراً. ثم يتم عرض الصور بدقة 720 بكسل على لوحة المعلومات والترفيه.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements