رئيس التحرير
عصام كامل

عيوب ومخاطر تلاحق السيارات الكهربائية | صور

تطوير حزم البطاريات
تطوير حزم البطاريات الكهربائية
تتأهل السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات (BEVs) لتكون مستقبل صناعة السيارات، واعتمدت على خفة الوزن كأداة رئيسية لتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود لمركبات محرك الاحتراق الداخلي ICE.



تعتبر BEVs أكثر كفاءة بشكل كبير من مركبات ICE بسبب الكبح المتجدد والمحركات الأكثر كفاءة ، وتتجاوز بشكل متزايد مشكلة النطاق المحدود تحتاج شركات المواد إلى البدء في التخطيط لمساحة BEV ناضجة تماما.

كثافة طاقة حزمة بطاريات السيارات الكهربائية ستزداد بنحو 15٪



وتؤكد الأبحاث الجارية حاليا، أن كثافة طاقة حزمة البطاريات ستزداد بنحو 15٪ خلال العقد القادم يمكن استخدام كثافة الطاقة المتزايدة هذه إما لتوسيع نطاق السيارة عن طريق الحفاظ على حجم البطارية كما هو ، أو تقليل التكلفة عن طريق تقليص حجم حزمة البطارية. 

و من أجل أن يكون الوزن الخفيف حلاً فعالاً من حيث التكلفة مقابل البطاريات بحلول عام 2030، فإنه سيتعين أن يكلف، في المتوسط، أقل من 5 دولارات أمريكية لكل كيلوغرام من الوزن الموفر.



هذا المعيار ليس الشيء الوحيد الذي يوجه القرارات الخفيفة، للعثور على اعتماد، وستحتاج شركات المواد ومصنعيها إلى إيجاد حلول توفر في كل من الوزن والتكلفة.

وتدور التوقعات حول أن تكون هياكل المركبات فرصة للحصول على الفولاذ والألمنيوم عالي القوة، حيث إنها توفر تخفيضات في الوزن بأقل تكلفة.

ومن المتوقع أن تستفيد المصدات من تطورات التصميم التي تستخدم الألياف الزجاجية وألياف الكربون واللدائن الحرارية ومع ذلك، فإن الأولويات المادية الأخرى، مثل الاستدامة والمتانة وقضايا نهاية العمر، ستحظى بالأولوية على تقليل الوزن بحلول عام 2030.

وهناك مخاطر أكبر بكثير من تحسين تقنيات تخزين الطاقة - والتي يمكن أن تتجاوز بشكل كبير التحسينات المتوقعة بحلول عام 2030.
Advertisements
الجريدة الرسمية