الثلاثاء 19 يناير 2021...6 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

طريقة الاعتراض على مخالفات المرور

سيارات حملات مرورية (5)
صورة أرشيفية

أحمد سلامة

يتساءل الكثير من المواطنين وأصحاب وقائدي السيارات عن خطوات وطريقة الاعتراض على مخالفات المرور.

وتوضح "فيتو" طريقة الاعتراض على مخالفات المرور وفقا لما نشرته إدارة التحول الرقمى لإنقاذ القانون بمركز معلومات النيابة العامة فيما يلى:-اضافة اعلان


طريقة الاعتراض على مخالفات المرور

1 ـ الدخول على الموقع الرسمي للنيابة العامة من هنا.

2 ـ الضغط على أيقونة التظلمات.

3 ـ اختيار تظلمات رخص المركبات.

4 ـ كتابة الرقم القومي في الخانة المخصصة، والضغط على تفاصيل المخالفة.

5 ـ تظهر على الشاشة كافة المخالفات المستحقة على المركبة محل الاستعلام، وتفصيلاتها، قيمة الأخد الأدنى والأقصى للغرامة المستحقة.

6 ـ تحديد المخالفة التي تريد التظلم عليها، وسبب التظلم، ثم الضغط على "تظلم".

7 ـ يظهر على الشاشة الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة الإلكترونية المستخدمة، حال الموافقة عليها أضغط موافق.

8 ـ تظهر على الشاشة البيانات الأساسية لرخصة المركبة، قم بتحرير البيانات الشخصية، في الخانات الشخصية المخصصة لذلك، ثم أضغط على إرسال الطلب.

9 ـ تظهر على الشاشة بيانات ايصال التظلم، ورقم الطلب الخاص به، قم بحفظ الرقم لاستخدامه في المتابعة.

وكان المستشار حمادة الصاوي النائب العام اعتمد إطلاق خدمات المرور الإلكترونية على مستوى الجمهورية، استمراراً لتفعيل سياسة التحول الرقمي لإنفاذ القانون.

وأعلنت النيابة العامة، عن عدد من الخدمات الإلكترونية لمساعدة المواطنين إلكترونيًا، حيث نشرت النيابة العامة على الصفحة الخاصة بالنائب العام على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، حيث حددت إدارة التحول الرقمى لإنقاذ القانون بمركز معلومات النيابة العامة، خطوات دليل المستخدم لخدمات نيابات المرور الإلكترونية على مستوى محافظات الجمهورية.

وذكرت الإدارة على موقعها الخطوات: قم بالدخول على الموقع الرسمى للنيابة العامة، www.ppo.gov.eg سيظهر لك مجموعة من الخدمات ذات روابط مباشرة قم بالضغط على "خدمات المرور"، ستظهر لك خدمات نيابات المرور الالكترونية، كالآتى: خدمة تقديم طلبات التظلم الإلكترونى من قيم المخالفات المرورية.

يشار إلى أن المستشار، حمادة الصاوى، النائب العام، اعتمد نشر برنامج العدالة الجنائية الإلكترونى بكافة نيابات الجمهورية؛ ذلك البرنامج الذى يُدرَج فيه كافة التحقيقات التى تجريها النيابة العامة والقرارات المتعلقة بها ووجْه التصرف فيها، وكذا يتيح للنائب العام وقادة النيابة العامة متابعة سير تلك التحقيقات بصورة فورية، فضلاً عن توفير نُسَخ رسمية منها لذوى الشأن.